الخارجية الروسية: الحديث في مجلس الامن الدولي لا يدور حول فرض عقوبات جديدة على ايران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37592/

صرح اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني، صرح بان جدول اعمال مجلس الامن الدولي لايتضمن موضوع فرض عقوبات جديدة على ايران.

صرح اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني، صرح بان جدول اعمال مجلس الامن الدولي لايتضمن موضوع فرض عقوبات جديدة على ايران وقال ان الحديث  " لايجري الان في مجلس الامن الدولي عن فرض عقوبات جديدة على ايران ". جاء ذلك خلال اجابته على اسئلة وسائل الاعلام الخاصة بتنفيذ عملية نقل اليورانيوم قليل التخصيب من ايران وقال " لدينا الان كل الامكانيات اللازمة لتنفيذ اتفاقية جنيف بالكامل. وفي المرحلة الحالية يجب ان نفسح المجال امام الدبلوماسية للعمل، لان العاطفة الزائدة تسئ للموضوع ".
واكد نيستيرينكو ان ايران لم تقدم الى الان جوابا نهائيا حول زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم في الخارج ويستمر العمل من اجل تحقيق هذه الالية. وعلى حد تعبيره فان محمد البرادعي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية " مازال يعمل من اجل التوصل الى اتفاق لتنفيذ هذه الالية ".
واضاف " هناك مقترحات مختلفة حول هذا الموضوع من بينها مثلا نقل ومسؤولية تخزين اليورانيوم الايراني قليل التخصيب تحت مراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في بلد ثالث حتى انتاج الوقود. فيما تقدمت ايران بمقترحات مختلفة ". واستطرد قائلا " ان للجانب الايراني اهتماماته لذلك فهي تبحث عن شروط ملائمة ".
وقال   نيستيرينكو ايضا " اننا نعطي الموضوع اهمية خاصة، لنجاح تنفيذ الالية المقررة، ونعتقد ان هذه خطوة مهمة لاعادة الثقة بكون البرنامج النووي الايراني هو للاغراض السلمية ".

اجتماع الوسطاء الدوليين الستة حول إيران في بروكسل الجمعة

ومن جهة أخرى ذكر مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن ممثلي الوسطاء الدوليين الستة حول إيران سيعقدون في 20 نوفمبر/تشرين الثاني اجتماعا لبحث القضايا المتعلقة بالوضع الحالي بشأن الملف النووي الإيراني. وقال المصدر إن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي سيمثل الجانب الروسي في هذا الاجتماع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)