وزير الاتصالات الروسي: خطوة جديدة لبناء علاقات متميزة مع سورية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37590/

صرح ايغور شيغوليف وزير الاتصالات الروسي بعد اختتام اجتماعات الدورة السابعة للجنة الحكومية الروسية – السورية المشتركة للتعاون التجاري - الاقتصادي التي عقدت يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة السورية دمشق، صرح ان هناك خطوة جديدة " في بناء علاقات متميزة مع الشركاء السوريين مبنية على اساس الصداقة والثقة المتبادلة "، مضيفا " ان سورية تعتبر شريكا اساسيا لنا في الشرق الاوسط ونثمن جيدا علاقاتنا معها".

صرح ايغور شيغوليف وزير الاتصالات الروسي بعد اختتام اجتماعات الدورة السابعة للجنة الحكومية الروسية – السورية المشتركة للتعاون التجاري - الاقتصادي التي عقدت يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة السورية دمشق، صرح ان هناك  خطوة جديدة " في بناء علاقات متميزة مع الشركاء السوريين مبنية على اساس الصداقة والثقة المتبادلة "، مضيفا " ان سورية تعتبر شريكا اساسيا لنا في الشرق الاوسط ونثمن جيدا علاقاتنا معها". 
وقال الوزير الروسي: " بالتأكيد جرى الحديث خلال اجتماعات اللجنة الحكومية حول زيادة حجم البضائع المتبادلة الذي انخفض في فترة الازمة ". واشار شيغوليف الى ان "روسيا ترى في رفع نسبة الماكينات والمعدات ووسائط النقل في مجمل الصادرات الروسية احتياطي مهم لبلوغ الهدف .. ويمكن التوصل الى هذا عن طريق جذب الشركات الروسية للمساهمة في المشاريع الاقتصادية في سورية ". واكد رئيس الوفد الروسي على نوايا روسيا " السير على طريق تقديم بضائع عالية الجودة الى السوق السورية "، مع عدم غض النظر " عن اي فرصة لزيادة حجم الصادرات الروسية من البضائع التقليدية الى سورية، مثل المعادن والاخشاب والحبوب ".
وعبر شيغوليف عن استعداد الجانب الروسي لتزويد سورية  بطائرات ركاب متوسطة المدى من نوع تو- 204 – 100 ي. واضاف ان مجمع " مصانع التراكتورات " مهتم بموضوع انشاء مؤسسة صناعية مشتركة لانتاج المعدات الزراعية لتلبية حاجات السوق السورية.
وخلال حديثه الى مراسل وكالة "ايتار- تاس" للانباء حدد الوزير الروسي مجالات التعاون التي يبرز من بينها قطاعات الطاقة الكهربائية والنفط والغاز وتوريد المعدات والري والمياه. حيث قال " ان روسيا مستعدة لوضع امكانيات اقمارها الصناعية وانظمة الملاحة لخدمة المستهلك السوري والمساعدة في بناء اتصالات عصرية باستخدام الاقمار الصناعية في سوريا ".
واشار شوغيليف الى المذكرة التي وقعت في دمشق بين اكاديمية العلوم الزراعية الروسية ووزارة الزراعة والاصلاح الزراعي السورية المتضمنة اجراء دراسات مشتركة. وقال بهذا الخصوص " لقد فتحت صفحة جديدة لشراكتنا ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم