الاوروغواي تكمل عقد المتأهلين الى موندبال 2010 لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37586/

بات منتخب الأوروغواي آخر المتأهلين الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في جنوب أفريقيا عام 2010، بتعادله مع ضيفه منتخب كوستا ريكا بهدف لمثله في مباراة لاياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 18 نوفمبر على ملعب سنتناريو في العاصمة مونتيفيديو ضمن ملحق الكونكاكاف - أميركا الجنوبية.

بات منتخب الأوروغواي آخر المتأهلين الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا عام  2010، بتعادله مع ضيفه منتخب كوستا ريكا بهدف لمثله في مباراة لاياب التي جرت بينهما يوم الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب سنتناريو  في العاصمة  مونتيفيديو ضمن ملحق الكونكاكاف-أميركا الجنوبية.

افتتح مهاجم  الأوروغواي سيباستيان أبريو التسجبل لفريقه في الشوط الثاني في الدقيفة الـ 70 ، وادرك الكوستاريكي  والتر سنتينو التعادل للضيوف في الدقيقة الـ 74 من زمن المباراة. أما مباراة الذهتاب فقد انتهت بفوز الاوروغواي بهدف وحبد أحرزه دييغو  لوغانو في الدقيقة الـ 21 من زمن اللقاء الذي جرى بينهما في سان خوسيه.
وبذلك يكون منتحب الأوروغواي الذي انهى تصفيات أميركا الجنوبية في المركز الخامس خلف البرازيل والبارغواي وتشيلي والأرجنتين، قد اتتزع البطاقة الأخيرة الى  مونديال جنوب أفريقيا 2010  بعد غياب لمدة 8 أعوام ، من منتخب كوستاريكا الذي حل رابعا في تصفيات الكونكاكاف خلف الولايات المتحدة والمكسيك وهندوراس.

يذكر أن  الاوروغواي التي أحرزت بطوله العالم الأولى عام 1930 وتوجت باللقب للمرة الثانية عام 1950، تتأهل للمرة الـ 11  في تاريخها الى نهائيات كأس العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا