مصرع أكثر من 20 شخصا في انفجار ببيشاور شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37566/

هز انفجار يوم الخميس 19 نوفمبر/ تشرين الثاني مبنى المحكمة العليا وفندق الكونتننتال في بيشاور شمال غرب باكستان، مما اسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصا وجرح ما لا يقل عن 30 آخرين. بحسب ما أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم". كما قتل 6 اشخاص بينهم نساء واطفال خلال قصف مدفعي للجيش أصاب عن طريق الخطأ منزلا شمال غربي البلاد.

هز انفجار يوم الخميس 19 نوفمبر/ تشرين الثاني مبنى المحكمة العليا وفندق الكونتننتال في بيشاور شمال غرب باكستان، مما اسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصا وجرح ما لا يقل عن 30 آخرين. بحسب ما أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم". كما قتل 6 اشخاص بينهم نساء واطفال خلال قصف مدفعي للجيش أصاب عن طريق الخطأ منزلا شمال غربي البلاد.
علما بأن هذا  آخر هجوم يجري ضمن اعمال عنف اجتاحت المدينة، بهدف الرد على هجوم الجيش  ضد مواقع طالبان في إقليم وزيرستان الجنوبية.

وأكدت تقارير عسكرية  أن الجيش استطاع السيطرة على الطرق الرئيسية وعدد من قواعد طالبان. كما أشارت هذه التقارير إلى أن زعماء الحركة  استطاعوا فيما يبدو تفادي نيران الدبابات والمدافع وحتى الغارات التي شنها الطيران الباكستاني وتمكنوا من التسلل الى خارج المنطقة.
من جهة أخرى أعلن الجيش الباكستاني عن مقتل 70 من جنوده مقابل أكثر من 500 مسلح، مبديا اصراره على ملاحقة العناصر المختبئة في الغابات والارياف.
وحول هذا الموضوع قال يوسف رضا جيلاني  رئيس الوزراء الباكستاني: "فيما يتعلق بالعملية العسكرية في جنوب وزيرستان فانا راض تماما عن نتائجها . أنا راض لان الجيش حقق هدفه ويجري تدمير معاقل المسلحين وقد فر الإرهابيون  من المنطقة ، وتم الاستيلاء على كميات ضخمة من الاسلحة والذخيرة التي كانت ستستخدم ضدنا".
وفيما يؤكد الجيش تقدمه على جميع جبهات القتال، تواصل طالبان إطلاق تهديداتها بشن مزيد من الهجمات ضد الجيش، وبضرب مراكز حكومية في عمق باكستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك