براون يطلب من 8 دول في الناتو إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37552/

قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون إنه طلب من 8 دول في حلف شمال الأطلسي إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان، مشيرا إلى أن الأمر في طور المناقشة. من جهة أخرى كانت سلوفاكيا قد قررت الثلاثاء زيادة قواتها العاملة في أفغانستان ليصل عدد جنودها إلى 500 عسكري. جاء هذا القرار بعد لقاء رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو مع نظيره البريطاني في لندن.

قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون إنه طلب من 8 دول في حلف شمال الأطلسي إرسال المزيد من القوات إلى أفغانستان، مشيرا إلى أن الأمر في طور المناقشة.

من جهة أخرى كانت سلوفاكيا قد قررت الثلاثاء زيادة قواتها العاملة في أفغانستان ليصل عدد جنودها إلى 500 عسكري. جاء هذا القرار بعد لقاء رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو مع نظيره البريطاني في لندن.

من جانبها قررت الحكومة الألمانية تمديد مهمة قواتها في أفغانستان عاما آخر من دون زيادة عددها. ومن المقرر أن يعقد البرلمان الألماني جلسة تصويت لمناقشة القرار، وذلك قبيل انتهاء مهمة القوات الألمانية في 23 من الشهر المقبل. وقد أكدت الحكومة في بيان لها أنها لن تزيد عدد الجنود الذي يبلغ نحو 4 آلاف وأنهم سيتمركزون في مناطق شمالي أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك