تشوركين: روسيا ستواصل مشاركتها في مكافحة القرصنة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37548/

أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن روسيا ستواصل مشاركتها في مكافحة القرصنة قرب الشواطئ الصومالية وستدعم تمديد فرض عقوبات مجلس الأمن الدولي من أجل منع هذه الجرائم في البحر. وأكد تشوركين على أهمية استمرارية الجهود الدولية لمكافحة القرصنة في إطار القانون الدولي.

أعلن فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن روسيا ستواصل مشاركتها في مكافحة القرصنة قرب الشواطئ الصومالية وستدعم تمديد فرض عقوبات مجلس الأمن الدولي من أجل منع هذه الجرائم في البحر.

وأكد تشوركين في جلسة مجلس الأمن الدولي في 18 نوفمبر / تشرين الثاني على أهمية ضمان استمرارية الجهود الدولية لمكافحة القرصنة في إطار القانون الدولي.

وقال المندوب الروسي إن موسكو تؤيد تمديد  عقوبات مجلس الأمن الدولي بغية منع القرصنة والهجمات المسلحة في البحر وفقا للقرارين 1846 و1851، وذلك تلبية لطلب حكومة الصومال الاتحادية الانتقالية.

وجاء في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الصادر في 17 نوفمبر /تشرين الثاني أن 306 هجمات من قبل القراصنة سجلت في عام 2008 في العالم بأجمعه منها 136  قرب شواطئ شرق إفريقيا، وفي الأشهر التسعة الأولى من عام 2009 سجلت 300 هجمة قراصنة منها 160  في شرق إفريقيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك