افتتاح المؤتمر الخاص بدارفور في الدوحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37547/

افتتح في الدوحة المؤتمر المكرس لبداية الحوار بين ممثلي المجتمع المدني في دارفور بناء على مبادرة من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة ووزارة الخارجية في قطر. افاد بذلك ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى السودان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي الاربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني في اتصال هاتفي مع وكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

افتتح في الدوحة المؤتمر المكرس لبداية الحوار بين ممثلي المجتمع المدني في دارفور بناء على مبادرة من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة ووزارة الخارجية في قطر. افاد بذلك ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى السودان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي الاربعاء  18  نوفمبر/تشرين الثاني في اتصال هاتفي مع  وكالة "ريا نوفوستي" الروسية. 
وحسب قوله يشارك في المؤتمر ممثلو جامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي ومنظمة المؤتمر الاسلامي وهيئة الامم المتحدة والمبعوثون الخاصون الى السودان من روسيا والصين والولايات المتحدة والامم المتحدة والاتحاد الاوربي.
وقال مارغيلوف "يؤسس هذا المؤتمر لمرحلة جديدة لتحقيق التسوية السلمية في دارفور، والذي بامكانه ايجاد سبل جديدة لحل هذه القضية، وذلك باشراك جميع ممثلي المجتمع المدني في دارفور لمناقشتها، وانضمامهم بصورة اوسع الى المنظومة السياسية السودانية".
واشار مارغيلوف الى تقرير مجلس الاتحاد الافريقي الخاص بدارفورالذي جاء فيه ان مجموعات المتمردين الاساسية  قد بدأت المشاركة في المشاورات مع حكومة البلاد والوسطاء الدوليين، مضيفا ان "ذلك يدل على ان موقف هذه المجموعات يتغير باتجاه المشاركة في عملية التسوية السلمية في المنطقة" . 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك