تجريد البحريني رشيد رمزي من ذهبية اولمبياد بكين لسباق 1500م

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37544/

جردت اللجنة الأولمبية الدولية رشيد رمزي البطل الأولمبي البحريني في سباق 1500 متر من الميداليه الذهبية التي أحرزها في اولمبياد بكين 2008 بسبب تناوله مواد منشطة.

جردت اللجنة الأولمبية الدولية رشيد رمزي البطل الأولمبي البحريني في سباق 1500 متر من الميداليه الذهبية التي أحرزها في اولمبياد بكين 2008 بسبب تناوله مواد منشطة.

وقال امين عام اللجنة الاولمبية الشيخ احمد بن حمد آل خليفة  يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2009 إن اللجنة الاولمبية البحرينية تسلمت رسالة من لجنة الانضباط في اللجنة الاولمبية الدولية تتضمن قرار تجريد العداء رشيد رمزي من الميدالية الذهبية لسباق 1500 م". وأضاف المتحدث ان اللجنة الاولمبية الدولية " طالبت العداء باعادة الميدالية الذهبية في اسرع وقت ممكن".

وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية قد اعلنت 29 ابريل 2009، بانها تلقت رسالة من اللجنة الاولمبية الدولية تفيد بتناول رشيد رمزي مادة منشطة في اولمبياد بكين هي "ميرسيرا"، وذلك حسب نتيجة فحص العينة (A) التي جاءت ايجابية، كما انها تبلغت في تموز/يوليو الماضي ان نتيجة فحص العينة "B" كانت مطابقة للعينة الاولى.

كما أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن 6 رياضيين تناولوا منشطات في الألعاب الأولمبية، من بينهم الدراج الإيطالي دافيدي ريبلين الذي جرد من ميداليتة الفضية، وصدرت له التعليمات بإعادة الميدالية إلى اللجنة الأولمبية.

وبذلك ستذهب الميدالية الذهبية الى العداء الكيني أسبل كيبروب الذي أحرز المركز الثاني في بكين في سباق 1500م، فيما ستذهب الفضية الى النيوزيلندي نيكولاس اويليس الذي حل ثالثاً، أما البرونزية فستكون من نصيب الفرنسي مهدي بعلا الذي جاء في المركز الرابع.

وكان رشيد رمزي الذي ولد في المغرب وحصل على جنسية البحرين بعد أن عمل في صفوف االجيش البحريني عام 2002، قد أحرز أول ميدالية ذهبية للبحرين في تاريخ دورات الالعاب الاولمبية.
كما سبق لرمزي أن منح البحرين أول لقب عالمي عندما توج بذهبية سباق 1500م في بطولة العالم التي اقيمت في هلسنكي عام 2005، كما أحرز في البطولة نفسها ذهبية سباق 800 م.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا