بوتين: حجم تمويل المجمع الصناعي العسكري بلغ في عام 2009 أكثر من 33 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37543/

ترأس فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي اجتماعا خاصا لبحث المشاكل والتحديات التي تواجه المجمع الصناعي العسكري الروسي في ظروف الأزمة، وأشار إلى أن حجم تمويل هذا المجمع بلغ في عام 2009 أكثر من 33 مليار دولار. وأضاف بوتين أن حصة الأسلحة الحديثة والمتطورة تكنولوجياً في القوات المسلحة الروسية ستبلغ مع حلول عام 2020 ما بين 70 – 80%.

ترأس فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي  اجتماعا خاصا لبحث المشاكل والتحديات التي تواجه المجمع الصناعي العسكري الروسي في ظروف الأزمة، وأشار إلى أن حجم تمويل هذا المجمع بلغ في عام 2009 أكثر من 33 مليار دولار. وأضاف بوتين أنه وفقا للخطط الحكومية الموضوعة ستبلغ حصة الأسلحة الحديثة والمتطورة تكنولوجياً في القوات المسلحة الروسية مع حلول عام 2020  ما بين 70 – 80%.

وقال رئيس الحكومة الروسية إنه "رغم تراجع الإنتاج الصناعي العام بسبب الأزمة المالية العالمية تمكن المجمع الصناعي العسكري  الروسي من الحفاظ على تنامي المؤشرات الأساسية لديه، وسجل منذ بداية العام نموا يقارب نسبة  3,8%، بينما لوحظ التراجع في فروع الاقتصاد الأخرى".

وكان رئيس الوزراء الروسي قد قام في 18 نوفمبر/تشرين الثاني بزيارة أحد مكاتب التصميم وميادين الرماية والإختبار العسكري الواقع في مدينة كولومنا بضواحي موسكو وأطلع على أحدث نماذج المعدات العسكرية الروسية التي ينتجها المجمع الصناعي العسكري الروسي.

وأطلع بوتين على المنتجات العسكرية لمصنع تولا الشهير ومنتجات مؤسسة "بازالت" ،ومركز "نيمي" الاتحادي للبحوث والإنتاج.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم