وزارة الخارجية الروسية تعرب عن قلقها بصدد بناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37535/

تأمل موسكو في ان تعيد السلطات الاسرائيلية النظر في خططها بخصوص بناء 900 وحدة سكنية في القسم الشرقي من القدس. جاء ذلك في بيان اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الذي وزع في 18 نوفمبر/تشرين الثاني . ويؤكد البيان ان هذه الخطوات تعارض رأي المجتمع الدولي.

تأمل موسكو في ان تعيد السلطات الاسرائيلية النظر في خططها بخصوص بناء 900 وحدة سكنية في القسم الشرقي من القدس. جاء ذلك في بيان اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الذي وزع في 18 نوفمبر/تشرين الثاني.
وقال نيستيرينكو ان موسكو استقبلت بقلق كبير نبأ اتخاذ لجنة تخطيط مدينة القدس في يوم  17 نوفمبر قرارها حول  بناء 900 وحدة سكنية في منطقة غيلو الواقعة في القدس الشرقية مؤكدا ان هذه الخطوات التي تغير الوقائع القائمة في المدينة مرفوضة بالنسبة للمسيرة السلمية في الشرق الاوسط لا سيما في المرحلة المسؤولة والحادة الحالية حيث ترمي كل الجهود الى استئناف الحوار الفلسطيني ـ الاسرائيلي.
واكد ان كل ذلك يعارض رأي المجتمع الدولي والمدعوم في اطار مجلس الامن الدولي ومجموعة الثماني الكبار ورباعي الوسطاء الدوليين ويجب ايقاف النشاط الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية .    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية