بوتين: روسيا ستساهم في معالجة مشاكل البيئة العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37531/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في كلمة القاها يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني امام مؤتمر الجمعية الجغرافية الروسية، اعلن انه يجب تفعيل سوق السياحة في روسيا بكامل طاقته، مضيفا ان روسيا بطبيعتها الخلابة الفريدة وتنوعها الاثني الثقافي تمتلك امكانيات كبيرة لذلك. واعرب بوتين عن استعداد روسيا للمساهمة في معالجة المشاكل البيئية العالمية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في كلمة القاها يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني امام مؤتمر الجمعية الجغرافية الروسية، اعلن انه يجب تفعيل سوق السياحة في روسيا بكامل طاقته، مضيفا ان روسيا بطبيعتها الخلابة الفريدة وتنوعها الاثني الثقافي تمتلك امكانيات كبيرة لذلك. واعرب بوتين عن استعداد روسيا للمساهمة في معالجة المشاكل البيئية العالمية.

وقال بوتين انه يجب الاستفادة من هذه القدرات الكامنة لاجتذاب السياح الاجانب وتنظيم راحة مواطني البلاد.
واكد بوتين ان روسيا ستشارك في الجهود الدولية الرامية الى معالجة القضايا المناخية وقضايا البيئة.
وقال بوتين ان روسيا قطعت الاشواط الاولى على طريق الانتقال الى ما يسمى بـ "الاقتصاد الاخضر" الذي ينص على اتخاذ موقف الحرص من الطبيعة. وقد رسمت المعايير الصارمة في مجال توفير الطاقة. وسيتم اطلاق عدد من المبادرات في مجال حماية البيئة وذلك في اطار الاتجاهات الرئيسية لنشاط الحكومة حتى عام 2012 وتنمية البلاد حتى عام 2020. وترمي هذه المبادرات الى اصلاح الاراضي وحماية الغابات والموارد المائية ومكافحة تلويث البيئة.
واشار رئيس الوزراء الروسي ان الجمعية الجغرافية الروسية يمكن ان تقدم الدعم لخطط الحكومة في تنمية شرق سيبيريا والشرق الاقصى وشمال اقليم كراسنويارسك وان تساهم في مشاريع ابحاث القطبين الشمالي والجنوبي، وغيرها من المشاريع.       

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم