ندوة في موسكو حول الزعيم الراحل ياسر عرفات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37512/

استضافت موسكو يوم الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني ندوة تحت عنوان "الشرق الاوسط.. 5 أعوام من دون ياسر عرفات" حضرها كل من سفير الجامعة العربية جمعة ابراهيم الفرجاني والسفير الفلسطيني في روسيا فايد مصطفى ورئيسِ اكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية ليونيد ايفاشوف.

استضافت موسكو يوم الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني ندوة تحت عنوان "الشرق الاوسط.. 5 أعوام من دون ياسر عرفات" حضرها كل من سفير الجامعة العربية جمعة ابراهيم الفرجاني والسفير الفلسطيني في روسيا فايد مصطفى ورئيسِ اكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية ليونيد ايفاشوف.
وقال فايد مصطفى في الندوة: "لا شك أن شخصية ياسر عرفات كانت شخصية فريدة. كان لاعبا سياسيا من طراز رفيع في السياسة الشرق أوسطية وفي السياسة العالمية. وكان على ياسر عرفات  أن يتحول من رجل صنع ثورة الى رجل يؤسس لدولة ويقيم أول سلطة فلسطينية في الاراضي الفلسطينية. وبمرور السنوات اقتنع ياسر عرفات بعد قمة كامب ديفيد عام 2000 بأن الاسرائيليين ليسوا جاهزين للسلام".
من جانبه أشار ليونيد ايفاشوف رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية إلى أن ياسر عرفات أعطى للقضية الفلسطينية بعدًا دوليا.
وقال: "كان ياسر عرفات شخصية بارزة، اذ استطاع أن يرتقي بحركة المقاومة الفلسطينية الى مستوى رفيع وأن يجعل منها قضية دولية وليس مجرد قضية فلسطينية اوعربية. الشعب الفلسطيني اعطانا مثالا ساطعا للنضال من اجل الهوية الوطنية والاستقلال ووضع امام العالم الاسلامي وامام روسيا مهمة الحفاظ على الوضع الجيوسياسي في العالم المتغير في القرن الحالي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية