جنرال ايراني يحذر السعودية من قتل الشيعة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37501/

حذر الجنرال حسن فيروز آبادي رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني المملكة العربية السعودية من قتل الشيعة في اليمن، وذلك خلال العمليات العسكرية التي تقوم بها في صعدة شمالي البلاد .

حذر الجنرال حسن فيروز آبادي رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني المملكة العربية السعودية من قتل الشيعة في اليمن، وذلك خلال العمليات العسكرية التي تقوم بها في صعدة شمالي البلاد .وقال الجنرال حسن فيروز ابادي "ان  قتل اليمنيين الشيعة على يد السعودية هو بداية "لارهاب الدولة الوهابية" الذي يشكل خطورة بالغة على الاسلام والمنطقة." وذلك حسب وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية.وذكر فيروز ابادي ان الوضع قد يمتد عاجلا او اجلا ليشمل جميع المسلمين في كل مكان.

وأضاف فيروز آبادي أن من شأن استمرار السعودية واليمن في قتال الحوثيين،ان يشعل  فتيل أزمة ستشكل خطرا كبيرا على المنطقة برمتها وعلى المسلمين كما حصل في أفغانستان وباكستان سابقا. وقال إن الأعمال العسكرية شمالي اليمن تحولت إلى لعبة حرب تمهد لهجمات محتملة على دول إسلامية أخرى.
وقالت مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية إن البرلمان الايراني ألغى مشروع قانون بخصوص التعاون الضريبي مع صنعاء احتجاجا على معاملتها للاقلية الشيعية في اليمن.

الملك عبدالله: أراضي المملكة طهرت من المعتدين

من جهة اخرى أكد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز أنه تمت السيطرة على المناطق الحدودية مع اليمن وتطهير أراضي المملكة من المتسللين.
وأشار الملك عبد الله خلال ترأسه مجلس الوزراء السعودي، إلى أنه تم توفير الرعاية اللازمة ومختلف الخدمات للمواطنين الذين تم إخلاؤهم والنازحين من القرى الحدودية التي تسلل إليها المعتدون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية