عباس يرفض خطة إسرائيلية بشأن إقامة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37492/

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه القاطع لخطة شاؤول موفاز القاضية بإقامة دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة. وأكد عباس عقب مباحثاته مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة أن المفاوضات مع إسرائيل لن تُستأنف قبل وقف الإستيطان، مضيفا أن قرار التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لإصدار اعتراف بإقامة الدولة جاء تطبيقا لقرار لجنة المبادرة العربية.

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه القاطع للخطة التي عرضها شاؤول موفاز  عضو الكنيست الإسرائيلي القاضية بإقامة دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة.

وأكد عباس عقب مباحثات  أجراها مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني أكد من جديد أن المفاوضات مع إسرائيل لن تُستأنف قبل وقف الإستيطان، مضيفا أن قرار التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لإصدار اعتراف بإقامة الدولة ليس قرارا فلسطينيا أحاديا، بل جاء تطبيقا لقرار لجنة المبادرة العربية.

وأشار عباس إلى جدية السلطة الوطنية في هذا التوجه الذي يحظى بدعم عربي لإصدار قرار بإقامة دولة مستقلة ضمن حدود عام 1967.

من جانبه دعا مبارك الرئيس الفلسطيني إلى الاستمرار فى مسيرة العمل الوطني، مؤكدا أن الساحة الفلسطينية لا تزال فى حاجة ماسة إلى دوره.

هذا وكان صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية قد أعلن في 14 نوفمبر/تشرين الثاني أن القيادة الفلسطينية بصدد حشد التأييد لفكرة التوجه إلى مجلس الأمن، لنيل الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود  4 حزيران/يونيو عام 1967 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية