راسموسن: وجود اوروبا غير المجزأة مستحيل بدون التعاون الوثيق مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37491/

يستحيل التحدث عن اوروبا غير مجزأة بدون التعاون الوثيق بين الناتو وروسيا. اعلن ذلك اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف شمال الاطلسي في كلمته في الجلسة الموسعة للجمعية البرلمانية للحلف المنعقدة في ادنبرة في 17 نوفمبر/تشرين الثاني. وقال انه سيحاول خلال زيارته المقبلة الى روسيا اقناع قيادتها بان الناتو لايشكل تهديدا لها.

اعلن  اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف شمال الاطلسي في كلمته في الجلسة الموسعة للجمعية البرلمانية للحلف المنعقدة في ادنبرة في 17 نوفمبر/تشرين الثاني انه يستحيل التحدث عن اوروبا غير المجزأة بدون التعاون الوثيق بين الناتو وروسيا. 
وقال راسموسن ان الكثيرين يرون ان روسيا تشكل تحديا للناتو مشيرا الى انه لا يشاطرهم هذا الرأي. واكد راسموسن: انني اعتقد ان توطيد العلاقات مع روسيا يفتح امامنا افاقا جديدة. ويجب اقامة علاقات جديدة مع روسيا من شأنها ان تساعدنا على الدفاع بشكل احسن عن مصالحنا.
وقال راسموسن ان الاطر الجديدة للعلاقات مع روسيا ستتيح الاستيعاب الاعمق للخلافات القائمة بين الطرفين. وقال الامين العام للناتو انه سيتوجه قريبا الى موسكو لمناقشة سبل تعميق العلاقات بين الناتو وروسيا.
وفي العشية ادلى راسموسن بحديث لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" الصادرة في ميلانو انه سيحاول اثناء زيارته المقبلة الى موسكو اقناع القيادة الروسية بان الناتو ليس عدوا لروسيا وبان التهديدات التي تواجهها  روسيا لا تنطلق من حلف شمال الاطلسي.
واكد في الوقت نفسه على انه لا تزال موجودة الخلافات بين روسيا والناتو بصدد قضية جورجيا واوسيتيا الجنوبية مشيرا مع ذلك الى وجود مصالح مشتركة في مناطق  اخرى.
واعرب راسموسن عن امله في اقامة التعاون بين الناتو وروسيا في افغانستان وبضمن ذلك في مجال تدريب  القوات المسلحة الافغانية.       
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)