الامارات العربية المتحدة تفتح سفارتها في العاصمة الاوكرانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37484/

اعلن الرئيس الاوكراني فكتور يوشينكو الذي بدأ يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني زيارة الى الامارات العربية المتحدة، ان الامارات تنوي فتح سفارتها في العاصمة الاوكرانية كييف في النصف الاول من عام 2010. ودعا يوشينكو رجال الاعمال المحليين للإستثمار في مشاريع البناء الاوكرانية.

تنوي الامارات العربية المتحدة فتح سفارتها في العاصمة الاوكرانية كييف في النصف الاول من عام 2010. اعلن ذلك للصحفيين الاماراتيين الرئيس الاوكراني فكتور يوشينكو الذي وصل الى الامارات يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني بزيارة تستغرق يومين لمناقشة آفاق تطوير العلاقات الثنائية وخاصة في مجال الاستثمارات والسياحة والزراعة والتجارة والتعاون الاقتصادي.
واوردت صحيفة "الاتحاد" يوم 17 نوفمبر/تشرين قول يوشينكو ان افتتاح الممثلية الاماراتية في العاصمة الاوكرانية سيخدم تنشيط التعاون بين البلدين. وذكر يوشينكو ان التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 1.1 مليار دولار.
ودعا الرئيس الاوكراني في مقابلة صحفية مع قناة ابوظبي التلفزيونية رجال الاعمال الاماراتيين الى استثمار الاموال في مشاريع بناء المرافق العامة، وخصوصا بناء 200 فندق في اوكرانيا في اطار التحضير لاستضافة بطولة اوروبا لكرة القدم عام 2012.
واشار يوشينكو الى ان ممثلي غرفة الصناعة والتجارة الاماراتية ومجموعة كبيرة من رجال الاعمال سيزورون اوكرانيا قبل نهاية السنة الحالية لدراسة امكانيات الاستثمار في المشاريع المذكورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)