"تايمز": البرادعي أجرى مباحثات سرية مع طهران حول وقف العقوبات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37482/

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية أن محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أجرى مباحثات سرية مع إيران حول تسوية الأزمة المتعلقة بملفها النووي. وذكرت الصحيفة انها حصلت على مسودة اتفاق توصل اليه البرادعي ومسؤولين إيرانيين في سبتمبر/أيلول الماضي، تنص على وقف مفعول العقوبات الدولية المفروضة على إيراني و5 قرارات لمجلس الأمن النووي تطالب طهران بوقف تخصيب اليورانيوم.

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية يوم الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني أن محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أجرى مباحثات سرية مع إيران حول تسوية الأزمة المتعلقة بملفها النووي.
وذكرت الصحيفة انها حصلت على مسودة اتفاق توصل اليه البرادعي ومسؤولين إيرانيين في سبتمبر/أيلول الماضي، تنص على وقف مفعول العقوبات الدولية المفروضة على إيراني و5 قرارات لمجلس الأمن الدولي تطالب طهران بوقف تخصيب اليورانيوم. من جانبها وعدت إيران بالتعاون مع مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشرط الحفاظ على الجزء الاساسي من برنامجها النووي.
وأضافت الصحيفة أن البرادعي كان يأمل في أن يحصل على موافقة طهران قبل أن يقدم مسودة الاتفاق للولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، الا أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية نفت إجراء أية مباحثات سرية مع طهران ووجود مثل هذه المسودة.
وأوضحت الصحيفة أنها حصلت على نسخة من المسودة من أحد الأطراف القلقة من مضمونها. 
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك