آفاق تطوير قطاع الغاز في منتدى دولي في موسكو برعاية "غازبروم"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37478/

افتتحت في موسكو يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني فعاليات المنتدى الدولي السابع "غاز روسيا - 2009 " ، حيث يناقش فيه اكثر من 400 خبير محلي واجنبي قضايا التعاون الدولي في مجال الطاقة وتطوير قطاع الغاز الروسي.

افتتحت في موسكو يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني فعاليات المنتدى الدولي السابع  "غاز روسيا- 2009 " حيث يناقش فيه اكثر من 400 خبير محلي واجنبي قضايا التعاون الدولي في مجال الطاقة، وتطوير قطاع الغاز الروسي.
وبحث المجتمعون قضايا الغاز الرئيسية، وافاق التعاون الدولي في مجال الغاز لفترة ما بعد الازمة المالية العالمية وتبعاتها على هذا القطاع الحيوي. وقال رئيس جمعية منتجي الغاز الروس فاليري يازيف إن الأزمة أدت إلى تأجيل تنفيذ المشاريع الروسية الضخمة لتعزيز قاعدة الموارد مثل حقول شتوكمان ويامال وساخالين. كما اعتبر أن تقنية تسييل الغاز الطبيعي ستحد من التدخل السياسي في تجارة الغاز العالمية. من ناحيته توقع نائب رئيس شركة "غازبروم" ألكسندر مدفيديف نمو صادرات الشركة إلى أوروبا في العام المقبل.
ورأى بعض المشاركين الغربيين في المنتدى أن الغازَ سلعةٌ اساسية وهامة لأوروبا ودعوا المصدرين والموردين الى العمل على حل القضايا الخلافية والتعاون في الاستثمارات المشتركة من اجل مستقبل أوروبا.

التفاصيل في سياق التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم