الرقص الشرقي في روسيا في تزايد يوما بعد يوم

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37477/

في ضوء الاهتمام المتزايد بالفن والفلكلور العربي في العالم أجمع بات للرقص الشرقي في روسيا عشاقه ومريدوه وأصبح لهم مهرجانات يتبارون من خلالها للفوز بقلوب الجمهور . اقامت فرقة أورينتال أمسية جمعت في إطارها اتجاهات عديدة من الرقص الشرقي. وكانت هناك محطة مع الرقص الهندي والفلكلوري المصري ورقص الفلامينكو المتأثر بالعربي بالإضافة لقراءات روسية للفن الشرقي عموما.

في ضوء الاهتمام المتزايد بالفن والفلكلور العربي في العالم أجمع بات للرقص الشرقي في روسيا عشاقه ومريدوه وأصبح لهم مهرجانات يتبارون من خلالها للفوز بقلوب الجمهور .
اقامت فرقة أورينتال أمسية جمعت في إطارها اتجاهات عديدة من الرقص الشرقي. وكانت هناك محطة مع الرقص الهندي والفلكلوري المصري ورقص الفلامينكو المتأثر بالعربي بالإضافة لقراءات روسية للفن الشرقي عموما.
لقد اسست الفرقة في عام 2000 بعد أن اكتسبت خبرة في مجال الرقص ومن أجل تطوير مستوى الاداء توجهت إلى تيارات الرقص في عدد من بلدان العالم وعملت مع مصممي رقصات منهم محمود رضا الذي دعوناه لإلقاء محاضرة في موسكو وتقديم ماستر كلاس.
وتضمن العرض بعض المشاركات العربية التي أضافت نكهة خاصة للحفل.
يجد الرقص الشرقي الذي يتهم في البلدان العربية بالإغراء والتعري الزائد عن اللزوم، يجد في روسيا صدى آخر بصفته نوعا من أنواع الفن.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية