الكنيسة الصربية تودع البطريرك الراحل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37452/

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برقية تعزية إلى نظيره الصربي بوريس تاديتش بمناسبة وفاة رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الصربية البطريرك بافل، الذي وافته المنية الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني في أحد مستشفيات بلغراد عن عمر ناهز 95 عاما. ووفد ألوف من سكان العاصمة الصربية إلى كاتدرائية بلغراد اليوم لوداع البطريرك بافل الذي ترأس الكنيسة الصربية منذ عام 1990.

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برقية تعزية إلى نظيره الصربي بوريس تاديتش بمناسبة وفاة رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الصربية البطريرك بافل، الذي وافته المنية الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني في أحد مستشفيات بلغراد عن عمر ناهز 95 عاما.
ووفد ألوف من سكان العاصمة الصربية إلى كاتدرائية بلغراد اليوم لوداع البطريرك بافل الذي ترأس الكنيسة الصربية منذ عام 1990، والذي برز في علوم الدين واللغة، إلى جانب نداءاته الداعية إلى إحلال السلام والتسامح، وذلك أثناء الحروب الدامية في يوغوسلافيا السابقة.
وقد أعلنت الحكومة الصربية الحداد الوطني 3 أيام اعتبارا من يوم الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني. كما أعلنت الكنيسة الصربية أن مراسم جنازة البطريرك الراحل ستجري الخميس القادم في أحد أديرة ضواحي بلغراد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك