مصادر حقوقية تشير إلى اختطاف مواطن روسي في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37450/

ذكرت وكالة "انترفاكس" الروسية نقلا عن مصادر حقوقية أن المواطن الروسي موسى مانكييف تقدم إلى أحد مراكز حقوق الإنسان في إنغوشيا بطلب الدفاع عن أخيه إبراهيم الذي اختطف في مصر حسب قوله. وأفادت إذاعة "صدى موسكو" بأن مانكييف كان يرأس في إنغوشيا إحدى مجموعات المسلحين، فيما أكدت مصادر حقوقية أن هذا الشخص قد غادر روسيا منذ 4 سنوات بشكل رسمي.

ذكرت وكالة "انترفاكس" الروسية نقلا عن مصادر حقوقية أن المواطن الروسي موسى مانكييف تقدم إلى أحد مراكز حقوق الإنسان في إنغوشيا بطلب الدفاع عن أخيه إبراهيم الذي اختطف في مصر حسب قوله.

 وأفادت إذاعة "صدى موسكو" بأن مانكييف كان يرأس في إنغوشيا إحدى مجموعات المسلحين، فيما أكدت مصادر حقوقية أن هذا الشخص قد غادر روسيا منذ 4 سنوات بشكل رسمي. و لم يعلن البحث عنه في وطنه.

وتشير معلومات مركز حقوق الإنسان إلى أن إبراهيم مانكييف وزوجته ذهبا في 10 نوفمبر/تشرين الثاني إلى القنصلية الروسية في الإسكندرية لتسوية الأمور المتعلقة باستبدال جواز السفر. وبعد خروجهما من مبنى القنصلية تعرضا لهجوم من قبل مجموعة أشخاص مسلحين تحدثوا باللغة العربية. وأجبر هؤلاء الأشخاص مانكييف وزوجته على ركوب سيارتهم واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

كما أشارت المصادر إلى أن الخاطفين أطلقوا سراح زوجة مانكييف في ذات اليوم وسمحوا لها بأن ترى زوجها الذي كان قاعدا مكتوف اليدين  وآثار ضرب بادية وجهه. ثم قام الخاطفون بتفتيش الشقة التي كان يقيم فيها مانكييف، دون إعطاء أي توضيحات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية