الرياضيون الروس يحصدون جميع الميداليات الذهبية في بطولة العالم بالكودو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37449/

أحرز الرياضيون الروس جميع الميداليات الذهبية في بطولة العالم بالكودو، وهو نوع من أنواع الرياضة القتالية (فنون الدفاع عن النفس-الكاراتيه)، التي اختتمت في اليابان.

أحرز الرياضيون الروس 7 ميداليات ذهبية من أصل 7 ممكنة في بطولة العالم بالكودو، وهو نوع من أنواع الرياضة القتالية (فنون الدفاع عن النفس-الكاراتيه)، التي اختتمت في اليابان.

فقد احرزت الروسية لودميلا روديونوفا الميدالية الذهبية الوحيدة التي جرت المنافسة عليها في فئة السيدات. اما في فئة الرجال، فقد جرت المنافسة على 6  فئات وانتهت جميع النزالات النهائية لصالح الرياضيين الروس الذين اصبحوا ابطالاً للعالم وهم: ايدغار كوليان وشاميل عبد الكريموف وشامخال كريموف وآدام خاليف ويوري بانوف وابراهيم لارسانوف.
ويمكن تسمية الانجاز الذي حققه الرياضيون الروس في هذه البطولة بدون مبالغة بانه "باهر"، ذلك لأنه لم يتمكن أحد من تحقيق هذا الانجاز قبل ذلك، فالفوز بجميع الميداليات الذهبية في بطولة تجري في طوكيو، حيث التأثير القوي على التحكيم والمنافسة الشديدة من قبل مشاركين أقوياء هو أمر في غاية الصعوبة.  
وقد نافس الروس في هذه البطولة بالإضافة الى اليابانيين، رياضيون من كندا وصربيا وأذربيجان ومنغوليا وايران واستراليا.
وكان المنتخب الروسي للكودو قد احرز بطولة العالم التي جرت عام 2005، وذلك بعد أن حصل لاعبوه على 4 ميداليات ذهبية وعلى العدد نفسه من الفضيات، بالاضافة الى برونزيتين.
وفي أول بطولة للعالم للكودو التي اقيمت في اليابان عام 2001  فاز بها أصحاب الأرض آنذاك، وتقام هذه البطولة على غرار الالعاب الأولمبية مرة واحدة كل 4 سنوات.
ولعبة الكودو التي تعتبر شكل من أشكال الرياضة القتالية أو فنون الدفاع عن النفس - الكاراتيه تتضمن خليطاً من حركات وتقنيات  من لعبة الكاراتيه والملاكمة والمصارعة، وهذه اللعبة تعد أقوى وأشد صرامة من جميع الأنواع الموجودة في لعبة الكاراتيه،حيث اطلق عليها تسمية لعبة القوة و "ما فوق الواقعية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا