موسكو وواشنطن تؤكدان أهمية التعاون حول أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37441/

أكدت روسيا والولايات المتحدة على أهمية التعاون المشترك على المسار الأفغاني وخاصة في مجال نقل الشحنات إلى أفغانستان عبر الأراضي الروسية. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية حول لقاء سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي مع ريتشارد هولبروك مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى أفغانستان وباكستان.

أكدت روسيا والولايات المتحدة على أهمية التعاون المشترك على المسار الأفغاني وخاصة في مجال نقل الشحنات إلى أفغانستان عبر الأراضي الروسية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية حول لقاء سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي مع ريتشارد هولبروك مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى أفغانستان وباكستان، والذي عقد في موسكو في 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية أن الجانبين أكدا على أهمية الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الروسي الأمريكي في أفغانستان، وقبل كل شيء في إطار تنفيذ البيان المشترك لرئيسي البلدين حول أفغانستان، والاتفاقية الروسية الأمريكية حول نقل الشحنات إلى أفغانستان عبر الأراضي الروسية.

كما أشار البيان إلى أنه تم أثناء اللقاء تبادل الآراء حول الوضع في أفغانستان بعد الانتخابات الرئاسية وجهود المجتمع الدولي لدعم هذا البلد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك