مذكرة تفاهم بين روسيا والاتحاد الأوروبي حول أمن الطاقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37430/

وقعت روسيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي في موسكو يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني مذكرة تفاهم حول آليات الانذار المبكر في مجال الطاقة. وتنص الوثيقة التي وقعها وزير الطاقة سيرغي شماتكو عن الجانب الروسي وعن الاتحاد الأوروبي المفوض لشؤون الطاقة اندريس بيمالغس، تنص بالاخص على توريدات طاقة ثابتة بين الجانبين بدون معوقات.

وقعت روسيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي في موسكو يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني مذكرة تفاهم حول آليات الانذار المبكر في مجال الطاقة.
وتنص الوثيقة التي وقعها وزير الطاقة سيرغي شماتكو عن الجانب الروسي وعن الاتحاد الأوروبي المفوض لشؤون الطاقة اندريس بيمالغس، تنص على تصدير الطاقة بشكل ثابت بين الجانبين بدون معوقات، وعلى التقليل من امكانية نشوب ازمات طارئة في مجال الطاقة  إلى أدنى مستوى. كما تنظم الوثيقة الإجراءات المشتركة العاجلة التي يتوجب على الطرفين اتخاذها للتصدي لأي أزمة طاقة طارئة او محتملة. 
وقال شماتكو ان "الية الانذار المبكر  تتضمن اتخاذ تدابير منسقة بين كل من روسيا والاتحاد الاوروبي، لمنع انقطاع امدادات الغاز الى اوروبا. كما اننا نعمل حاليا مع عدد من الدول الاوروبية التي عانت من انقطاع امدادات الغاز في الشتاء الماضي.. نعمل على وضع طرق بديلة ستعوض ولو جزئيا عن الطريق الاساسي، عبر اوكرانيا في حالات الطوارئ. سلوفاكيا، مثلا، اقترحت علينا مؤخرا بناء منظومة مستودعات لتخزين الغاز في اراضيها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم