بوتين: التبادل التجاري بين روسيا وسلوفاكيا قد يتجاوز 10 مليارات دولار في القريب العاجل

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37429/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال مباحثات اجراها مع نظيره السلوفاكي روبيرت فيتسو بموسكو في 16 نوفمبر/تشرين الثاني، اعلن ان التبادل التجاري بين روسيا وسلوفاكيا قد يتجاوز في اقرب وقت 10 مليارات دولار. من جانبه قال روبرت فيتسو ان سلوفاكيا ستدعم الاتفاقيات المتبادلة المنفعة المقبلة في مجال الطاقة بين روسيا والاتحاد الاوروبي.

يرى رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان التبادل التجاري بين روسيا وسلوفاكيا قد يتجاوز في القريب العاجل 10 مليارات دولار.
وقال بوتين خلال مباحثات اجراها مع نظيره السلوفاكي ربوبيرت فيتسو بموسكو في 16 نوفمبر/تشرين الثاني ان روسيا تحتل المرتبة الثالثة بين شركاء سلوفاكيا، بعد المانيا وجمهورية التشيك. وقد ازداد التبادل التجاري خلال السنوات الخمس الاخيرة باكثر من ثلاث مرات ووصل عام 2008 الى 9.6 مليار دولار محققا بذلك رقما قياسيا.

واكد رئيس الحكومة الروسية ان لدى البلدين مشاريع كبيرة واعدة ضمنها في مجال النقل والتعاون العسكري ـ التقني والطاقة، وخاصة الطاقة الذرية.

وقال بوتين إن روسيا تعتزم تأسيس شركة مشتركة بين "غازبروم" وشركائها السلوفاكيين لتطوير طاقات توزيع وتخزين الغاز.

من جانبه قال روبرت فيتسو ان سلوفاكيا ستدعم الاتفاقيات المتبادلة المنفعة في مجال الطاقة التي تنوي روسيا والاتحاد الاوروبي توقيعها خلال اجتماعهما المقبل.

واكد رئيس الحكومة السلوفاكية كذلك ان بلاده تفرد مكانة كبيرة للعلاقات الجيدة مع روسيا في مجال الطاقة. واشاد فيتسو بموقف روسيا خلال ازمة الغاز في بداية العام الحالي، مؤكدا ان الموقف الروسي اختلف عن موقف الجانب الاوكراني بطابعه الرشيد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم