"أبله" دوستويفسكي العرض المسرحي الأسطع في مهرجان ستانيسلافسكي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37408/

يقدم المخرج الليتواني إيمونتاس نيكروشوس على خشبة مسرح "مالي" مسرحية "الأبله" التي أخرجها اعتمادا على رواية دوستويفسكي المشهورة، وذلك في إطار مهرجان المسرح الدولي الخامس الذي يجري الآن في العاصمة الروسية تحت عنوان "موسم ستانيسلافسكي".

يقدم المخرج الليتواني  إيمونتاس نيكروشوس على خشبة مسرح "مالي" مسرحية "الأبله" التي أخرجها اعتمادا على رواية دوستويفسكي المشهورة، وذلك في إطار مهرجان المسرح الدولي الخامس الذي يجري الآن في العاصمة الروسية تحت عنوان "موسم ستانيسلافسكي".
كان الجمهور ينتظر بفارغ الصبر هذا العرض.يقوم المخرج بالتعاون مع 13 ممثلا بإطلاع المشاهدين على كافة تفاصيل رواية دوستويفسكي على خشبة المسرح، متحدّثا لهم عن العلاقات والمعاملات المعقدة القائمة بين شخصياتها. وعلى الرغم من أن المسرحية تستمر أكثر من خمس ساعات، إلا أنها لا تبدو للحاضرين مديدة ومتعبة. وذلك لأن المخرج جعل أبطال الرواية يعبرون عن عواطفهم ومشاعرهم بحماسة واندفاع شديدين.
إن مسرحية "الأبله" تواصل تقاليد المسرح السيكولوجي التي اشتهر بها المخرج نياكروشوس. فنرى فيها أن الفنان قد خلق من جديد عالمًا خاصًا مليئًا بعناصر المجاز والتلميح والرموز، عالما تتطور فيه الأمور وكأنها خالية من أبعاد الزمان والمكان. إنه العالم الذي يواجه فيه الإنسان بكل أشواقه ومخاوفه  قضايا الوجود والكون.. العالم الذي يمسّ المشاهد حتى شغاف فؤاده ويجعله يعيش لحظة تطهره الروحي.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية