امريكا تسلم طائرتين عسكريتين إلى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37404/

جاء في أنباء يوم الأحد 15 نوفمبر/ تشرين الثاني ان الولايات المتحدة سلمت طائرتين من طراز "سي 27" إلى أفغانستان لتنضما إلى سلاح الجو الأفغاني، في خطوة جديدة تحاول من خلالها واشنطن رفع الروح المعنوية لجنودها وللجنود الأفغان. ومن المقرر ارسال 4 طائرات مماثلة الى هناك بحلول عام 2011.

جاء في أنباء يوم الأحد 15 نوفمبر/ تشرين الثاني ان الولايات المتحدة  سلمت طائرتين من طراز "سي 27" إلى أفغانستان لتنضما إلى سلاح الجو الأفغاني، في خطوة جديدة تحاول من خلالها واشنطن رفع الروح المعنوية لجنودها وللجنود الأفغان. ومن المقرر ارسال 4 طائرات مماثلة  الى هناك بحلول عام 2011.وحول هذا الموضوع قال الجنرال ستانلي ماكريستال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان: "بالإضافة إلى تسليم هاتين الطائرتين من قبل القوات الأمريكية وقوات التحالف، إلا أنه يجب على القوات الأفغانية أن تمارس دورها ايضا... ومع تسليم  هاتين الطائرتين فأن الطيارين الأفغان يجب أن يكتسبوا المهارة اللازمة، وعليهم بعدها أن يقوموا بنفس المهام الجوية التي تنفذها قوات التحالف".

من جانبه رحب وزير الدفاع الأفغاني الجنرال عبد الرحيم ورداك بهذه الخطوة في قوله: "لدينا توقعات بأن هذا الدعم وهذه الجهود سوف تستمر لأننا بحاجة لها اذ أنها سوف تمنحنا القدرة على إدارة شؤوننا القتالية وهو ما يطمح إليه الشعب الأفغاني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك