نتانياهو: لا طريق للسلام مع الفلسطينيين سوى المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37403/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن أي خطوة فلسطينية أحادية الجانب ستهدم جميع الاتفاقات التي أبرمت بين الجانبين وستضطر تل أبيب الى القيام برد مناسب. وكان وزير الدفاع الاسرائيلي أيهود باراك قد حذر في جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية من أن عدم تحقيق تقدم في عملية السلام مع الجانب الفلسطيني سيسرع في إعلان الدولة من جانب واحد.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن أي خطوة فلسطينية أحادية الجانب ستهدم جميع الاتفاقات بين الجانبين وستضطر تل أبيب الى القيام برد مناسب.
وقال نتانياهو مساء يوم الأحد في منتدى "سابان" المنعقد بالقدس: "لا بديل للمفاوضات بين الاسرائيلين والفلسطينيين وكل طريق أحادية الجانب تهدم الاتفاقات المبرمة بين الجانبين وستؤدي هذا إلى اقدام اسرائيل على القيام بخطوات منفردة .إن الطريق إلى السلام يتم بمعالجة المشاكل حول طاولة المفاوضات".
وأضاف نتانياهو: "وبودي أن أوضح أني لا أضع شروطا مسبقة أمام الفلسطينيين من أجل الدخول في مفاوضات ".
 وكان وزير الدفاع الاسرائيلي أيهود باراك قد حذر في جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية من أن عدم تحقيق تقدم في عملية السلام مع الجانب الفلسطيني سيسرع في إعلان الدولة من جانب واحد.
بيل كلينتون: السلام مصلحة إسرائيلية استراتيجية
اعتبر الرئيس الامريكي الأسبق بيل كلنتون وفي مؤتمر صحافي في القدس الذي زارها للمشاركة في منتدى "سابان"، ان السلام مع الفلسطينيين هو مصلحةٌ استراتيجية لإسرائيل وعليها القيام بذلك.وحذّر الرئيس الأمريكي الأسبق الإسرائيليين من أن الوضع الديموغرافي في المنطقة لا يعمل لصالحهم في البعد الإستراتيجي. من جهة ثانية استبعد كلينتون التوصل الى إتفاق مع ايران حول ملفها النووي وشدد على أن الشرق الاوسط يجب أن يكون خاليا من الاسلحة النووية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية