مسؤول إيراني: طهران قادرة على اقامة نظام دفاع صاروخي اذا لم تزودها روسيا به

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37402/

قال علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني يوم الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني إن بلاده ستكون قادرةً قريبا على اقامة نظام دفاع صاروخي متطور اذا لم تُزودها روسيا به .

قال علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الامن القومي في البرلمان الايراني يوم الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني إن بلاده ستكون قادرةً قريبا على اقامة نظام دفاع صاروخي متطور اذا لم تزودها روسيا به .
وقال بروجردي: «إيران ليست دولة  تتوقف مسيرتها لدى امتناع دول أخرى عن التعاون معها. وسيكون بوسعنا اقامة نظام صاروخي بكثافة في المستقبل غير البعيد، أخذا بعين الاعتبار قدراتنا». ولم يخض بروجردي في التفاصيل لكن بدا أنه يشير إلى نظام صاروخي له نفس قدرات نظام "س ـ 300" الذي وعدت روسيا بتوريده الى ايران.
وجاء تحذير بروجردي بعد أن دعا الجنرال احمد وحيدي وزير الدفاع الايراني روسيا الى عدم الرضوخ للضغوط الإسرائيلية حسب تعبيره وتنفيذ العقد الموقع بين البلدين .إلا أن موسكو  كانت استبقت هذه التصريحات عندما أكدت التزامها بتعهداتها تجاه طهران مبررة تجميدها للعقد حول توريد "س-300" بأنها لم تصادق بعد على تطبيقه وأنه  يحتوي على مشاكل فنية وبالتالي ان ايران لم تدفع الى الان ثمن الصواريخ حسب قولها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك