باكياو يهزم كوتو بطل العالم في الملاكمة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37396/

جرد الملاكم الفلبيني ماني باكياو البورتوريكي ميغيل كوتو من لقبه بطلاً للعالم في الوزن المتوسط (66.8 كغ) حسب تصنيف الاتحاد العالمي للملاكمة في النزال المرتقب الذي جمعهما يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية.

فاز الملاكم الفلبيني ماني باكياو على البورتوريكي ميغيل كوتو بطل العالم في الوزن المتوسط (66.8 كغ) حسب تصنيف الاتحاد العالمي للملاكمة في النزال المرتقب الذي جمعهما يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية.

فبعد أن ساد التكافؤ الجولة الأولى من النزال، فرض باكيو سيطرته على مجرياته في الجولة الثانية بفضل سرعة لكماته التي كان يوجهها لمنافسه، وقد اسقط في هذه الجولة بكوتو على أرض الحلبة ومن ثم أسقطه مرة ثانية في الجولة الرابعة بعد سلسلة من اللكمات التي وجهها باكياو لخصمه.

وبالرغم من أن كوتو حاول تغيير خطته وسير النزال باللجوء الى الطريقة الدفاعية والهجوم المرتد، إلا أن ذلك لم يثمر عن شيء أمام سرعة واندفاع البطل الفلبيني الذي حسم نتيجة النزال لصالحه في الدقيقة الأولى من الجولة 12 الاخيرة، حيث أوقف الحكم النزال معلناً فوز باكياو بالضربة الفنية القاضية، بعد هجوم ضار من قبله لم يتمكن كوتو من الدفاع عن نفسه.

وبذلك حقق باكياو سابع لقب عالمي في 7 اوزان مختلفة في انجاز غير مسبوق كأفضل ملاكم ارتقى بين الاوزان في العالم، ورفع عدد اتصاراته الى 50 انتصارا من بينها 38 انتصارا بالضربة القاضية مقابل ثلاث هزائم.

يذكر أن الملاكم الفلبيني ماني باكياو يحمل اللقب غير الرسمي كأفضل ملاكم في العالم بغض النظر عن فئة الأوزان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا