ديوكوفيتش يتوج بلقب بطل دورة باريس بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37390/

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً في العالم لقب بطل دورة باريس بالتنس، آخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي يبلغ مجموع جوائزها 2 مليون و 750 ألف يورو، اثر فوزه على الفرنسي غايل مونفيس الخامس عشر بمجموعتبن مقابل مجموعة واحدة في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً في العالم لقب بطل دورة باريس بالتنس، آخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي يبلغ مجموع جوائزها 2 مليون و 750 ألف يورو.

وقد فاز ديكوفيتش بصعوبة على منافسه الفرنسي غايل مونفيس الخامس عشر في المباراة النهائية للدورة التي جرت بينهما يوم الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني، بمجموعتبن مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (2:6) و (7:5) و (6:7).

وكان ديوكوفيتش قد أطاح في الدور نصف النهائي بأبرز المرشحين لنيل لقب دورة باريس النجم الاسباني رافائيل نادال، بفوزه عليه بسهولة تامة، بمجموعتين دون رد بواقع: (2:6) و (3:6).

وهذا هو اللقب الخامس لديوكوفيتش هذا الموسم والثاني في غضون اسبوعين، حيث توج الصربي بلقب بطل دورة بال السويسرية بالتنس التي بلغت قيمة جوائزها مليون و 755 الف يورو في الأحد الماضي، وذلك بفوزه في المباراة النهائية على حامل لقب البطولة في السنوات الثلاث الأخيرة روجيه فيدرر المصنف الأول عالمياً بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: 6-4 و 4-6 و 6-2.

وسيكون ديوكوفيتش من أبرز المرشحين الى جانب المصنف الأول عالمياً روجيه فيدرر والاسباني رافائيل نادال الثاني بالفوز ببطولة الماسترز التي ستجري بين 22 و 29 من الشهر الحالي في لندن، التي يشارك فيها أفضل 8 لاعبين في العالم حسب التصنيف، فبالإضافة الى فيدرر ونادال وديوكوفيتش، يشارك في البطولة كل من البريطاني اندي موراي  والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والامريكي اندي روديك والروسي نيكولاي دافيدينكو والاسباني فرناندو فيرداسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا