العراق ينفي وجود نشاط نووي له خارج اطار الوكالة الدولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37387/

نفى العراق في 15 نوفمبر/تشرين الثاني ما تناولته بعض وسائل الاعلام حول نشاط نووي تمارسه بغداد خارج اطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وصرح ممثل وزارة العلوم والتكنولوجيا العراقية ان "الاخبار التي ظهرت في وسائل الاعلام غير مصحوبة بأدلة دامغة".

نفى العراق رسمياً 15 نوفمبر/تشرين الثاني ما تناولته بعض وسائل الاعلام حول "نشاط نووي" تمارسه بغداد خارج اطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وصرح ممثل وزارة العلوم والتكنولوجيا العراقية ان "الاخبار التي ظهرت في وسائل الاعلام غير مصحوبة بأدلة دامغة"، واضاف ان لجنة الطاقة الذرية العراقية تنسق نشاطاتها وتتعاون مع الوكالة الدولية، مشدداً على ان هدف العراق هو الحصول على الطاقة الذرية للاغراض السلمية.

وكانت صحيفة الـ "غارديان" البريطانية قد نشرت مؤخراً ان العراق يبذل مساعياً لاعادة مواصلة النشاط النووي المنقطع اثر قيام طائرات اسرائيلية بقصف وتدمير مفاعلين نووين قبل 28 عاماً.
كما اشارت الصحيفة الى ان بغداد حاولت اقناع الامم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية بهدف الغاء القرارات التي تحظر على العراق ممارسة نشاط نووي، والعودة الى الملف النووي العراقي، ليتمكن العراق من دخول نادي الدول النووية، بالاضافة الى ان بغداد لجأت لباريس طلباً للعون في هذا الشان ايضاً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية