سجن جديد في قاعدة باغرام الأمريكية في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37376/

أنشأ الأمريكيون سجنا جديدا في قاعدة باغرام الجوية الأمريكية في أفغانستان مخصصا للمجرمين الأشد خطورة ، إضافة إلى السجن الاخر الذي تم إنشاؤه قبل فترة، ومنظمات انسانية تطالب واشنطن بتسهيل التواصل بين ممثليها والمعتقلين.

أنشأ الأمريكيون سجنا جديدا في قاعدة باغرام الجوية الأمريكية في أفغانستان مخصصا للمجرمين الأشد خطورة ، إضافة إلى السجن الاخر  الذي تم إنشاؤه قبل فترة ، حسب ما اعلنته اذاعة "سلام وطندار" الاحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن مدير السجن الجديد العقيد جان غيراي.

ويتسع السجن الجديد لـ 1100 سجين، وانفقت واشنطن نحو 60 مليون دولار لبنائه.
وقال مدير السجن العقيد جان غيراي إن هذا المعتقل سيوضع فيه اولئك  المرتبطون بتنظيم القاعدة، وكذلك المتمردون المقاتلون الذين سيأسرون خلال المعارك مع القوات الأمريكية.

وأوضح المسؤول الامريكي أن معاملة السجناء ستكون وفقا للمعايير المعترف بها  دوليا.

وقد دعت ثلاث منظمات عالمية مرموقة تعنى بحقوق الانسان هي "امنيستي انترناشيونال" و"هيومن رايتس فيرست" و"وهيومن رايتس ووتش" الرئيس الامريكي اوباما الى اعادة النظر بسياسة واشنطن بشأن الموقوفين والمعتقلين الافغان وجعلها اكثر انسجاماً مع القوانين والمعايير الدولية.
وجاء في بيان مشترك اصدرته المنظمات الثلاث انه لا بد من ان توفر الولايات المتحدة الحقوق القانونية لمن تعتقلهم، "سواء كان هؤلاء معتقلين من قبل الحكومة الامريكية او الافغانية"
كما شددت المنظمات على اهمية الشفافية في اجراءات التوقيف، بالاضافة الى ضرورة منح منظمات حقوق الانسان، بما فيها اللجنة الافغانية المستقلة لحقوق الانسان، حق الدخول الى اماكن الاعتقال للتواصل مع الموقوفين هناك. 


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك