لاريجاني: لافرق بين أوباما و سلفه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37374/

قال رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني الاحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني امام البرلمان إن سياسة وسلوك الرئيس الامريكي الحالي باراك اوباما لاتختلف عن سياسة سلفه، وأضاف لاريجاني أن قرار تمديد العقوبات الامريكية على ايران واغلاق مؤسسة علوي الايرانية في نيويورك يعتبر عارا. من جهة أخرى افاد رئيس مجلس الشورى أن التدخل السعودي في اليمن والقصف المستمر الذي تقوم به الطائرات السعودية هناك يبعثان على الاستغراب.

قال رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني الاحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني امام البرلمان إن سياسة وسلوك الرئيس الامريكي الحالي باراك اوباما لاتختلف عن سياسة سلفه، وأضاف لاريجاني أن قرار تمديد العقوبات الامريكية على ايران واغلاق مؤسسة علوي الايرانية في نيويورك يعتبر عارا.

واعتبر لاريجاني تخصيص امريكا ميزانية للحرب الاعلامية ضد ايران ، والتدخلات بعد الانتخابات في الشؤون الداخلية الايرانية ، والاجراءات الاخيرة ضد طهران ،وتقديم المقترحات غير العقلانية في الموضوع النووي الايراني ، كلها امور تؤكد ان التغييرات في السياسة الامريكية لم تكن الا مظاهر تستهدف خداع  السياسيين الساذجين.

واضاف "يمكن القول إن هذه السياسات تخفي خبثا أكثر على المدى البعيد، وإذا اخذت  بعين الاعتبار لا مبالاة الولايات المتحدة إزاء ممارسات الكيان الصهيوني في بناء المستوطنات اليهودية في فلسطين والدفاع عن وحشية هذا الكيان بعد الكشف عن محتويات تقرير لجنة الأمم المتحدة في موضوع غزة، ستتضح السيناريوهات الخادعة التي يعتمدها الساسة الأمريكان في العصر الجديد".

 لاريجاني ينتقد التدخل السعودي في اليمن

اعرب رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني يوم الأحد 15 نوفمبر/ تشرين الثاني عن أسفه لما وصلت اليه الأمور في اليمن وأضاف أن التدخل السعودي في اليمن والقصف المستمر الذي تقوم به الطائرات السعودية هناك يبعثان على الاستغراب. 

واضاف لاريجاني إنه يستغرب موافقة خادم الحرمين الشريفين على سفك دماء المسلمين باستخدام القوة العسكرية في هذا الوقت،  في إشارة إلى موسم الحج.

يأتي هذا في وقت اتهمت فيه السلطات اليمنية، جهات في ايران بالتدخل في شؤونها الداخلية ودعم المتمردين الحوثيين في المواجهات مع الجيش اليمني .

من جانب آخر نفت وزارة الداخلية السعودية ما تناقله بعض وسائل الإعلام بشأن إلقاء القبض على عبد الله عبد الملك الحوثي أحد القياديين في جماعة الحوثي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك