انتهاء الاقتراع في أول انتخابات محلية بكوسوفو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37372/

اغلقت المراكز الانتخابية أبوابها في إقليم كوسوفو الاحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني، في أول انتخابات محلية يشهدها الإقليم منذ إعلان استقلاله عن صربيا من طرف واحد العام الماضي.

اغلقت المراكز الانتخابية أبوابها  في إقليم كوسوفو الاحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني، في أول انتخابات محلية يشهدها الإقليم منذ إعلان استقلاله عن صربيا من طرف واحد العام الماضي.

وصوت الناخبون في زهاء 2000 مكتب اقتراع لاختيار اعضاء مجالس البلديات ورؤسائها ومساعديهم في 36 مدينة بما فيها العاصمة بريشتينا.

وكان رئيس كوسوفو فاتمير سيديو قد دعا الناخبين للإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وقال سيديو "يجب أن يثبت يوم الأحد هذا للعالم أن كوسوفو هي بلد مستقر، ويجلب السلام والاستقرار للمنطقة برمتها".

وتاتي هذه الانتخابات في الوقت الذي دعت فيه الحكومة الصربية إلى مقاطعة الانتخابات. وكان من المتوقع ان يقاطع صرب كوسوفو الانتخابات، خاصة شمالي الإقليم حيث توجد بلديات تم انتخاب اعضاءها بدعوة من سلطات بلغراد العام الماضي. وقال الوزير الصربي لكوسوفو غوران بوغدانوفيتش ان المشاركة في الانتخابات المحلية يعني الاعتراف باستقلال كوسوفو.  وتحتج صربيا التي تعتبر كوسوفو اقليمها الجنوبي على اعلان استقلاله، امام محكمة العدل الدولية.

وراقب عملية سير الاقتراع اكثر من 100 المراقبين الدوليين. كما اتخذت تدابير امنية لضمان الامن وحفظ النظام بمناسبة الانتخابات المحلية. وقد تم نشر اكثر من 5 آلاف شرطي لضمان حسن سير الاقتراع في كوسوفو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك