الشوكولا .. متعة ووقاية خير من العلاج

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37364/

افادت تقارير نشرها علماء سويسريون 14 نوفمبر/تشرين الثاني الى ان تناول 40 غراماً من الشوكولا كل يوم يحمي الانسان من الضغوط النفسية التي يمكن ان يتعرض لها وتخفف من حدة التوتر لديه.

افادت تقارير نشرها علماء سويسريون 14 نوفمبر/تشرين الثاني الى ان تناول 40 غراماً من الشوكولا كل يوم يحمي الانسان من الضغوط النفسية التي يمكن ان يتعرض لها وتخفف من حدة التوتر لديه.

ويؤكد العلماء ان تناول هذه الكمية يومياً في غضون اسبوعين تقلل من الهرمون المسبب للازمات النفسية، الا ان العلماء يذكرون بان تناول الشوكولا بكميات كبيرة يؤثر سلباً على الانسان، علاوة على ان ذلك يزيد الوزن.

كما وتوصلت ابحاث علماء بريطانيين الى ان تناول الشوكولا يقي البشرة من تاثير اشعة الشمس فوق البنفسجية التي ، بالاضافة الى انها تسبب التجاعيد ، يمكن ان تسبب امراضاً جلدية اكثر خطورة. ولفت العلماء الانتباه الى انه ليس اي نوع من الشوكولا يصلح لذلك ، بل الاصناف الداكنة منها فقط . كما اشاروا الى ان تناول الشوكولا بكميات معقولة يومياً يعد من الفوائد اذ انها تؤدي الى تحسين الذاكرة.

ولم يتخلف العلماء الايطاليون عن زملائهم في سويسرا وبريطانيا وادلوا بدلوهم ايضاً وافادوا بنتائج ابحاثهم التي تشير الى ان الشوكولا تخفف من آلام مرض القلب، كما انها تعود بالفائدة على الاوعية الدموية.
ويلجأ  كثيرون للشوكولا كوسيلة اكثر نجاعة بالمقارنة مع الحبوب المهدئة اوالكحول في مواجهة القلق والتوتر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)