الولايات المتحدة تنوي عقد معاهدة بديلة لمعاهدة الحد من الاسلحة الهجومية مع روسيا حتى نهاية العام 2009

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37361/

اعلن نائب مساعد الرئيس الامريكي للامن القومي بين رودس يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني ان الولايات المتحدة تنوي عقد معاهدة مع روسيا بديلة لمعاهدة الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية وذلك قبل نهاية العام 2009.

اعلن نائب مساعد الرئيس الامريكي للامن القومي بين رودس يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني ان الولايات المتحدة تنوي عقد معاهدة مع روسيا بديلة لمعاهدة الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية الحالية وذلك قبل نهاية العام 2009.

وأردف رودس قائلا "ان الزعيمين الروسي والامريكي ينويان عقد المعاهدة الجديدة قبل نهاية العام الحالي". واكد  ان باراك اوباما ودميتري مدفيديف سيتطرقان الى هذا الموضوع في لقاء ثنائي من المقرر ان يجري في سينغافورا يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

واشار المسؤول الامريكي الى انه يعتبر "من السابق لاوانه" مناقشة ما يطلق عليه "المعاهدة المؤقتة" ، فهي قد تعقد اذا لم يتسن اعداد المعاهدة الجديدة قبل يوم 5 ديسمبر/كانون الاول وهو اليوم الذي  ينتهي فيه مفعول معاهدة الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية.

 وقال رودس  "اعتقد ان هذا  من السابق لاوانه. وتجري الآن مباحثات بهذا الصدد ،والطرفان يعملان على تنفيذ مهماتهما والتقدم نحو عقد المعاهدة الجديدة قبل نهاية العام الجاري".

هذا وافاد رودس ان المباحثات بين الرئيسين الروسي والامريكي ستتناول مواضيع اخرى ذات اهتمام مشترك بما في ذلك الملف النووي الايراني والوضع حول كوريا الشمالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك