فتح تتهيأ لجولة حوار جديدة في القاهرة.. وحماس لم تتلق دعوة حتى الان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37360/

اعلن الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الاسلامية "حماس" فوزي برهوم يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني ان الحركة لم تتلق حتى الان دعوة جديدة من مصر التي تلعب دور الوسيط في الحوار الفلسطيني، مؤكداً ان الحركة ستتوجه الى القاهرة اذا استلمت دعوة كهذه.

اعلن الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس فوزي برهوم يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني ان الحركة لم تتلق بعد دعوة من مصر التي تلعب دور الوسيط في الحوار الفلسطيني، مؤكداً القول "ان استلمنا دعوة كهذه فسنتوجه للقاهرة".

هذا وكانت حركة فتح قد اعلنت ان رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان، الذي مارس لسنوات عدة جهود الوساطة المصرية لتسوية النزاع الفلسطيني الداخلي "فتح الباب لمواصلة الحوار بعد عيد الاضحى مطلع شهر ديسمبر/كانون اول القادم ".

وابدى برهوم قلق حماس حول تصريحات حركة فتح وحزب الشعب عن انعقاد اجتماع لجنة الانتخابات المركزية وسط الشهر القادم بهدف البحث بشان "الفراغ السياسي" المتوقع حدوثه بعد 25 يناير/كانون الثاني، اليوم الذي تنتهي فيه صلاحيات المجلس التشريعي الفلسطيني الحالي المنتخب في العام 2006.

وشدد برهوم على ان القرارات التي ستتخذ جراء هذا الاجتماع لن تعكس موقف  حركة حماس ولن تعبر عن آراء كافة الفلسطينيين، مشيراً الى انه "يمكن للفلسطينيين فقط اتخاذ القرارات".

الجدير بالذكر ان القضايا المتعلقة بالانتخابات والحكومة والاجهزة الامنية تعتبر القضايا الرئيسة التي يتمحور حولها الخلاف الفلسيطيني الداخلي، وان مباحثات التسوية بين فتح وحماس شهدت ابتداءاً من مارس/آذار العام الجاري ست جولات لم تكلل بالنجاح.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية