روسيا تضع قدماً لها في مونديال جنوب افريقيا 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37359/

فاز المنتخب الروسي على نظيره السلوفيني بهدفين لهدف واحد في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني في الملعب الأولمبي "لوجنيكي" بموسكو ضمن الملحق الأوروبي لمونديال جنوب أفريقيا بكرة القدم صيف عام 2010.

فاز المنتخب الروسي على نظيره السلوفيني بهدفين لهدف في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني في الملعب الأولمبي "لوجنيكي" بموسكو ضمن الملحق الأوروبي لمونديال جنوب أفريقيا بكرة القدم صيف عام 2010.

بدأ المنتخب الروسي بالهجوم على مرمى ضيفه السلوفيني بحثاً عن هدف مبكر، وكاد يوري جيركوف أن يفتتح التسجيل باختراقه خطوط الدفاع السلوفيني وتوغله الى منطقة الجزاء وسدد الكرة ارضية في الزاوية البعيدة عن الحارس سمير حمدانوفيتش الذي كان بالمرصاد لها. كما ابعد حمدانوفيتش كرة صاروخية أخرى سددها ايغناشيفيتش من ضربة حرة مباشرة. وفي المقابل نظم الضيوف هجمات مرتدة ولكنها لم تسفر عن شيء، وصمد دفاعهم أمام مهاجمي أصحاب الأرض حتى الدقيقة الـ 40 من الشوط الأول عندما مرر رومان بافلوتشينكو كرة الى داخل منطقة الجزاء لزميله دنيار بلال الدينوف الذي خدع المدافعين السلوفيينين وسدد الكرة على يسار الحارس سمير حمدانوفيتش محرزاً هدفاص جميلاً لروسيا في الشوط الأول. وتابع المنتخب الروسي الهجوم في بداية الشوط الثاني وأسفرت واحدة من هذه الهجمات عن هدف ثان أحرزه بلال الدينوف نفسه في الدقيقة الـ 51 من عمر المباراة.

وهنا نشط فريق الضيوف  قليلاً واصبح يتبادل الهجمات مع تظيره الروسي، الا ان هجمات الأخيركانت أخطر بكثير، ولكن الحظ لم يحالف مهاجموه في ترجمة هذه الفرص الى اهداف أخرى، ليحرز السلوفيني بيتشكوف هدفاً ثميناً جداً من متابعة رأسية لتسديدة قوية تصدى لها ايغور اكنفييف الذي ابعدها ولكن المدافعين لم يساعدوه في الدقيقة القاتلة من المباراة، كما ابعد اكنفييف كرة أخرى خطرة جدا منقذا بذلك مرماه من هدف محقق في الوقت بدل الضائع.

 وعلى وقع الهجمات السلوفينية انتهت المباراة  لصالح المنتخب الروسي بهدفين لهدف واحد، وبذلك يكون المنتخب الروسي قد خطا خطوة كبيرة  ووضع احد قدميه باتجاه  مونديال جنوب افريقيا 2010، قبيل مباراة الاياب التي ستجري في العاصمة السلوفينية لوبليانا يوم الاربعاء القادم.

للمزيد من المعلومات حول المنتخب الروسي في المادة التالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا