عمرو موسى يؤكد على ضرورة الانتقال الى مرحلة الإجراءات فى حل النزاع العربى الإسرائيلى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37358/

أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية على ضرورة الانتقال من مرحلة البيانات الى مرحلة الإجراءات فى حل النزاع العربى الإسرائيلى. ادلى بهذا التصريح في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث موضوع الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية والذي عقد يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية على ضرورة الانتقال من مرحلة البيانات إلى مرحلة الإجراءات فى حل النزاع العربى الإسرائيلى. ادلى بهذا التصريح في الاجتماع غير العادى لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث موضوع الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية والذي عقد يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

وعلى حد قول موسى فان "الجانب العربى عبر عن موقفه بكل وضوح فى اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية الذى عقد قبل يومين واتفق فيه وزراء الخارجية العرب على طلب عقد اجتماع لمجلس الأمن لبحث سبل تسوية هذا النزاع وطرح إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة والاعتراف الدولى بها على أساس خطوط 4 يونيو 1967 بما فيها القدس الشرقية فى إطار زمنى محدد".

وأضاف موسى قائلا "إننا نحاول ضبط الأمور فى النزاع العربى الإسرائيلى بعيدا عن أى انحياز من قبل الأطراف المعنية بالنزاع" مؤكدا أن "ما يريده العالم العربى هو أكثر من مجرد التأييد السياسى، حيث نريد تأييدا فاعلا وخطوات مؤثرة تدفع نحو السلام وليس مجرد التأييد السياسى".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية