إسرائيل تعتزم هدم 45 منزلا لفلسطينيين في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37350/

سلمت السلطات الإسرائيلية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني اخطارات بهدم 45 منزلا لفلسطينيين في القدس الشرقية بحجة البناء غير المرخص. وذكرت المصادر المحلية أن قوات من حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية اقتحمت حارة العقبة وسلمت أوامر الهدم لاصحاب المنازل.

سلمت السلطات الإسرائيلية يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني اخطارات بهدم 45 منزلا لفلسطينيين في القدس الشرقية بحجة البناء غير المرخص. وذكرت المصادر المحلية أن قوات من حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية يرافقها موظفون من البلدية الاسرائيلية في القدس اقتحمت حارة العقبة وسلمت أوامر الهدم لاصحاب المنازل.

هذا وكانت مؤسسة "المقدسي للتنمية" اكدت في تقرير لها أن قرارات هدم  منازل المقدسيين بلغت في العام الجاري اعلى مستوى لها بالمقارنة مع الاعوام الماضية ووصلت الى أكثر من 1050 قرار هدم  وإخلاء.

ونقلت وكالة "صفا" المحلية عن رئيس نادي بيت حنينا الثقافي حازم غرابلة ، قوله ان المنازل التى من المقرر هدمها يسكنها أكثر من 250 مقدسيا معظمهم من الأطفال وستهددهم التشريد في حالة تنفيذ أوامر الهدم.

وقال وليد عساف رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في المجلس التشريعي الفلسطيني  في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" ان القرار الاسرائيلي يهدف بشكل استراتيجي الى تغيير نسبة السكان الفلسطينيين من 35 % الى 12,5 % بعد عدة سنوات وذلك باخراج حوالى 150 الف مواطن فلسطيني من القدس وهذا لم يتم الا بهدم بيوتهم.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية