مصرع 10 اشخاص وجرح العشرات في انفجار سيارة مفخخة في شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37349/

قتل 10 اشخاص بمن فيهم 4 اطفال وامرأة واصيب عشرات آخرون بجروح نتيجة انفجار سيارة مفخخة في مدينة بيشاور الباكستانية يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني. وافادت وكالات الانباء العالمية نقلا عن مصادر في الشرطة الباكستانية ان الهجوم الانتحاري استهدف نقطة تفتيش في ضواحي المدينة.

لقى 10 اشخاص مصرعهم واصيب عشرات آخرون بجروح نتيجة انفجار سيارة مفخخة كان يقلها انتحاري في مدينة بيشاور الباكستانية يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني.
وافادت وكالات الانباء العالمية نقلا عن مصادر في الشرطة الباكستانية ان الهجوم الانتحاري استهدف نقطة تفتيش في ضواحي المدينة. وحسب المعلومات المتوفرة فان معظم القتلى من المدنيين بمن فيهم 4 اطفال وامرأة. كما لقي 2 من رجال الشرطة مصرعهما نتيجة الانفجار.

هذا وقد اعلنت حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن الهجوم وعن هجوم اخر يوم الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني في بيشاور اسفر عن 17 قتيلا  واكثر من 100 جريح  ودمر مقر الاستخبارات الباكستانية.
وقال المتحدث باسم طالبان الباكستانية عزام طارق في اتصال هاتفي مع "فرانس برس "نعلن مسؤوليتنا عن الهجمات الانتحارية التي استهدفت حاجزين في بانو وبيشاور ومقر الاستخبارات الباكستانية. سنشن هجمات كثيفة الى درجة لن يتمكن الرئيس ورئيس الوزراء والحاكم من الجلوس في قصورهم".
 
ويشير المراقبون المحليون الى ارتفاع عدد الهجمات الارهابية مؤخراً في البلاد بشكل ملحوظ، حيث ارتفعت حصيلة القتلى الى  نحو 2500 شخص منذ صيف 2007 في باكستان في هجمات نسبت غالبيتها الى انتحاريي طالبان الباكستانية .ويرجع ذلك  - حسب رأي المحللين- الى ما شهدته المناطق الغربية الشمالية من العمليات العسكرية الواسعة النطاق التى يقوم بها الجيش الباكستاني والتى يرد عليها المسلحون بازدياد نشاطاتهم الارهابية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك