الرئيسان الروسي مدفيديف والصيني هو جين تاو يقيمان ايجابيا العلاقات الثنائية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37345/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه الرئيس الصيني هو جين تاو يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني في سنغافورة بانه يقيم ايجابيا تطور العلاقات الثنائية بين البلدين ، ونحن مصممون على الاستمرار في عقد لقاءات دورية على اعلى المستويات.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقائه الرئيس الصيني هو جين تاو يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن اطارمنتدى التعاون الاقتصادي لدول اسيا والمحيط الهادئ المنعقد في سنغافورة بانه يقيم ايجابيا تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، ونحن مصممون على الاستمرار في عقد لقاءات دورية على اعلى المستويات. وأكد  " ان علاقاتنا في تصاعد ولدينا مانناقشه ، وعمليا فان كل المسائل تحظى باهتمام الرئيسين ".

وذكرالرئيس مدفيديف بان الرئيسين اجريا مباحثات مثمرة في اثناء زيارة الرئيس الصيني الى موسكو في صيف العام الجاري وايضا في اثناء اجتماعات الجمعية العمومية لهيئة الامم المتحدة ،حيث اتفقا على برنامج للتعاون بين مناطق الشرق الاقصى لروسيا الاتحادية والصين. واعلم مدفيديف الرئيس الصيني " لقد اعطيت الاوامر لتنفيذ هذا الاتفاق ". واضاف " ان علاقاتنا كثيفة وآمل ان تبقى كذلك ".

واكد الرئيس الصيني هو جين تاو من جانبه بان " اللقاءات على اعلى المستويات ليست فقط دورية بل ومثمرة . وكل لقاء بيننا يكون مثمرا ويلعب دورا محفزا في تطوير علاقاتنا ".

وذكر الرئيس الصيني انه ستنعقد في بكين قريبا الجولة الرابعة للاستشارات الروسية – الصينية الخاصة بالاستراتيجية الامنية. وقال " انا متأكد من انه ستكون نتائجها ايجابية ". وعبر هوجين تاو عن ثقته بان زيارة الرئيس الروسي الى الصين في السنة المقبلة ستشكل حدثا مهما في العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما التقى الرئيس الروسي مدفيديف على هامش اجتماعات المنتدى نظيره الفيتنامي نجوين مين تريت وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية الصينية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)