عريقات: الفلسطينيون يحشدون الدعم للاعتراف بدولتهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37344/

قال صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني ان القيادة الفلسطينية بصدد حشدِ التأييد الدولي لفكرة التوجه الى مجلس الأمن، لنيل الأعتراف بدولة فلسطينية على حدود الـ4 من حزيران/يونيو 1967 .

قال صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني بان القيادة الفلسطينية بصدد حشد التأييد لفكرة التوجه الى مجلس الأمن، لنيل الاعتراف بدولة  فلسطينية على حدود الـ4 من حزيران/يونيو 1967 .

وكشف عريقات حسب ما افادت جريدة "الايام" أنه ناقش الفكرة مع الأمريكيين فضلا عن أنه جرى بحثها مع الأوروبيين ،مشيراً الى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طرحها على الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وعلى المسؤولين في روسيا وانه تلقّى ردوداً إيجابية.

وقال عريقات ان "الفكرة واضحة ومفهومة، وهي أنه حتى تقطع الطريق على اسرائيل بمخططاتها أحادية الجانب والاستيطان، فيجب أن يقول العالم إنه يعترف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وبذلك يعتبر الاستيطان والاجراءات أحادية الجانب لاغية وباطلة ولا تخلق حقاً ولا تنشئ التزاما" .

هذا وكانت لجنة مبادرة السلام العربية أوصت مجلس جامعة الدول العربية بمطالبة مجلس الأمن الدولي استصدار قرار بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ67

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية