مقتل 2 من الجنود السعوديين وجرح 5 اخرين في اشتباكات مع الحوثيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37340/

لقي اثنان من الجنود السعوديين مصرعهم وجرح 5 اخرون في هجوم نفذته عناصر حوثية متسللة في منطقة جبل دخان داخل الحدود السعودية. من جهة اخرى نفى وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أن تكون الحكومة اليمنية قد طلبت مساعدات عسكرية وأمنية من الولايات المتحدة الامريكية على خلفية حربها مع الحوثيين، منوها إلى وجود تعاون أمني بين البلدين خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

نفى وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي يوم السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني أن تكون الحكومة اليمنية قد طلبت مساعدات عسكرية وأمنية من الولايات المتحدة الامريكية على خلفية حربها مع الحوثيين في شمال اليمن، منوها إلى وجود تعاون أمني بين البلدين خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وقال القربي في حوار مع  صحيفة الاهرام المصرية ، ان ما رددته مصادر اعلامية لجماعة الحوثيين عن تقديم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية للحكومة اليمنية ما هي الا  "مجرد اقاويل" هدفها استجداء التعاطف الخارجي معهم. وذكر وزير الخارجية اليمني ان اختراق الحدود اليمنية السعودية يعتبر "إرهابا"، مؤكدا أن "الحوثيين سيدفعون ثمن ذلك غاليا". واشار الى ان الاستخبارات اليمنية تحقق في تورط بعض العناصر غير الرسمية في ايران بدعم جماعة الحوثيين التي وصفها بأنها " جماعة متمردة مخربة ".

واشار القربي الى ان الولايات المتحدة وكذلك الدول الاوروبية والعربية تحرص على وحدة واستقرار اليمن، باعتبار ان امن اليمن يؤثر على المنطقة بأكملها، مؤكداً  ان اليمن في علاقاته مع ايران وكل دول المنطقة والعالم ينطلق من المصلحة اليمنية في المقام الاول ،حسب تعبيره.

من جهتها كانت واشنطن قد نفت يوم الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية أن تكون وقعت اتفاق تعاون عسكري مع اليمن، على العكس مما أعلنته  وكالة "سبأ" اليمنية في وقت سابق، حيث أوردت  الوكالة أن اتفاقا للتعاون العسكري تم توقيعه يوم الثلاثاء  10 نوفمبر/تشرين الثاني خلال مشاورات في صنعاء بين مسؤولين في الجيشين اليمني والأمريكي.

وأكد  المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية انه لم يتم توقيع أي اتفاق بين البلدين، إلا أنه لم ينف إجراء مشاورات استمرت ليومين بين مسؤولين عسكريين أمريكيين ويمنيين في صنعاء، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تعلق أهمية كبرى على علاقتها مع القوات المسلحة اليمنية، وتلتزم تحسين هذه العلاقة.

مقتل 2 من الجنود السعوديين وجرح 5 اخرين في اشتباكات مع الحوثيين

وعلى الصعيد الميداني، واصل الطيران الحربي السعودي قصفه لمواقع يستخدمها المتسللون على الشريط الحدودي. كما واصلت وحدات الجيش السعودي انتشارها في المنطقة الحدودية لرصد حركات المتسللين، حيث تقوم القوات السعودية بعمليات تمشيط مستمرة على الشريط الحدودي لمنع دخول المتسللين من الجانب اليمني الى الاراضي السعودية.

وقد كشفت مصادر طبية في السعودية ان مستشفى صامطة العام بمنطقة جازان استقبل فجر يوم الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني جثث اثنين من افراد القوات السعودية اضافة الى 5 اصابات واحدة منها حرجة تم تحويلها الى مستشفى الملك فهد المركزي.

وقالت المصادر حسب ما افادت صحيفة "الشرق الاوسط" ان المتوفيين هما أحمد بن سعيد العمري وعبدالله كلندار البدلي، وقد اكدت مصادر عسكرية أن هذه الاصابات والوفياة جاءت اثر هجوم نفذته عناصر حوثية متسللة في منطقة جبل دخان .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية