لافروف يتوجه قريباً الى افعانستان للمشاركة بتنصيب كرزاي رئيساً

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37325/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية 14 نوفمبر/تشرين الثاني ان وزيرها سيرغي لافروف سيزور افغانستان 19 من الشهر الجاري للمشاركة بتنصيب الرئيس الافغاني المنتخب مجدداً حامد كرزاي.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية 14 نوفمبر/تشرين الثاني ان وزيرها سيرغي لافروف سيزور افغانستان 19 من الشهر الجاري للمشاركة بحفل تنصيب الرئيس الافغاني المنتخب مجدداً حامد كرزاي.

هذا وكان لافروف قد أعرب عن امله في تشكيل حكومة افغانية موسعة تضم مختلف القوى السياسية وان لاتقتصر على الاحزاب الموالية للرئيس الحاكم.
واكد لافروف اهمية اسراع الحكومة في الامساك بالملفات الداخلية لا سيما الأمنية مشيرا الى استمرار تعاون روسيا لإعادة الإستقرار الى هذا البلد.
وقال لافروف "كلما اسرع الافغانيون بالامساك بزمام الامور في بلدهم كلما كان افضل لشعبهم وللدول المجاورة، لأن عدم الاستقرار، وتهديدات الارهاب وتجارة المخدرات تجد طريقها عبر الحدود الافغانية. ولهذا السبب تجهيز القوات الامنية الافغانية وقوات الشرطة يعد من اهم المفاتيح لضمان امن هذا البلد، ولهذا تعمل روسيا على تأهيل الكوادر الامنية الافغانية وتدريبها على اراضيها" واضاف . "الرئيس الافغاني أكد على ضرورة بقاء القوات الاجنبية في افغانستان، بالتأكيد يجب ان تبقى للاجهاض على التهديدات فيها وعدم السماح بتوسعها خارج نطاق هذا البلد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)