كلاشنيكوف يشارك في الوفد الروسي بمعرض الكتاب الدولي في القاهرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37317/

يشارك مخترع البندقية الروسية الشهيرة (كلاشينكوف) ميخائيل كلاشنيكوف في البعثة الروسية الى معرض الكتاب الدولي في القاهرة كضيف شرف، وذلك بدعوة من الوكالة الفدرالية الروسية للطباعة والاعلام الجماهيري.

هنأت الوكالة الفدرالية الروسية للطباعة والاعلام الجماهيري مخترع البندقية الروسية الشهيرة (كلاشينكوف) ميخائيل كلاشنيكوف بيوبيله التسعيني، ودعته للمشاركه في البعثة الروسية الى معرض الكتاب الدولي في القاهرة كضيف شرف.

وقال نائب رئيس الوكالة فلاديمير غريغورييف ان "ميخائيل كلاشنيكوف ثروة وطنية روسية، واسمه معروف بشكل واسع في البلدان العربية والعالم. وهو عضو في اتحاد الكتاب الروس، ولديه قراؤه، وهناك ناد على شبكة الانترنت لمحبي ابداعه، وقد دعوناه للمشاركة في البعثة الروسية إلى معرض الكتاب الدولي الثاني والأربعين في القاهرة".

وسيبدأ المعرض اعماله في نهاية يناير/كانون الثاني عام 2010.

والجدير بالذكر ان ميخائيل كلاشنيكوف الذي قام بتصميم أحسن وأشهر بندقية آلية في القرن العشرين قد احتفل يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني بعيد ميلاده الـ90.  واستقبله الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في الكرملين وقلده وسام بطل روسيا وهو الوسام الحكومي الاعلى تقديرا لافضاله. واشار الرئيس الى ان كلاشنيكوف "تسنى له ان يجعل الاسلحة الروسية رمزا وطنيا أصبح معروفا في جميع أنحاء العالم". كما شدد مدفيديف على ان "انجازات ميخائيل كلاشنيكوف تعتبر رمزا لقدرات شعبنا الابداعية".

نورد لكم ادناه مقالة نشرت في مجلة "المدار" عام 1983 وهي عبارة عن مقتطف من مذكرات ميخائيل كلاشنيكوف.

v10img

بقية المقال

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)