مصرع رجلي اطفاء نتيجة انفجار في مستودع للاسلحة بروسيا وانقاذ اكثر من 40

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37308/

تمكنت فرق إخماد الحرائق من السيطرة على الحريق الذي اندلع في مستودع للذخيرة بمدينة أوليانوفسك شرقي روسيا الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني، والذي أسفر عن مقتل شخصين وجرح 6 آخرين. كما تم انقاذ 43 جنديا ممن كانوا يعدون في عداد المفقودين.

تمكنت فرق إخماد الحرائق من السيطرة على الحريق الذي اندلع في المستودع للذخيرة في مدينة أوليانوفسك شرقي روسيا الجمعة13  نوفمبر/تشرين الثاني، والذي أسفر عن مقتل شخصين وجرح 6 آخرين. كما تم انقاذ 43 جنديا ممن كانوا يعتبرون في عداد المفقودين.
وافاد المكتب الصحفي لادارة محافظة اوليانوفسك ان الجنود الذين عثر عليهم احياء بعد عدة ساعات من الانفجار كانوا مختبئين في ملجأ مجاور للمستودع الى حين تمكن فرق الانقاذ من اطفاء الحريق بشكل جزئي، كما بدأت الآن فرق مهندسي الألغام أعمالها في المستودع  للتأكد من أمن المنطقة .
وطلب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الحكومة فلاديمير بوتين من وزارة الطوارئ العمل مع السلطات المحلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإزالة آثار الإنفجار، مع التركيز على اجلاء فوري لسكان المناطق المحيطة بموقع الحادث.
وقالت السلطات الروسية ان سبب الانفجار هو حدوث خطأ أثناء قيام الجهات المعنية بإتلاف بعض الذخائر.
واوضحت السلطات المحلية في المحافظة ان منطقة الخطر يصل قطرها الى 7 كيلومترات، واشارت الى وجود مخازن اخرى مجاورة على بعد بضعة كيلومترات من موقع الحادث وانه تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة .
وهرعت فرق وزارة الطوارئ الى المنطقة للعمل على اخماد الحريق الناجم عن الإنفجار، كما أعلن النائب الاول لوزير الطوارئ روسلان تساليكوف انه سيتم استخدام الروبوتات في عملية السيطرة على مجريات الحادث. اما وزارة الدفاع والسلطات المحلية فاكدتا ان المخازن لا تحتوي على اي اسلحة او ذخائر كيماوية ولا يوجد اي تهديد او خطر من تلوث بيئي.
وكان محافظ مقاطعة اوليانوفسك الروسية سيرغي موروزوف قد اعلن في السابق ان حوالى 35 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين نتيجة انفجار  المستودع.   وافادت المصادر المطلعة في هيئات التحقيق بالمحافظة ان 2 من افراد طواقم الاطفاء لقيا  مصرعهما. وقام  18 طاقما بأعمال اطفاء الحريق الذي اندلع فور وقوع الانفجار.
وتفيد وكالة "انترفاكس" بأنه تم اجلاء اكثر من 3 الاف شخص من المناطق المتاخمة لمستودع الاسلحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)