منطقة الشرق الاوسط سوق رئيسية للسلاح الروسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37306/

اعلن المكتب الصحفي لشركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية لتصدير الاسلحة التي ستمثل روسيا الى جانب الشركات الروسية الاخرى في "معرض دبي للطيران-2009" ان وفد الشركة سيناقش مع ممثلي عدد من بلدان منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية مسائل تعزيز الدفاع الوطني لهذه البلدان.

اعلن المكتب الصحفي لشركة "روس اوبورون اكسبورت" لتصدير الاسلحة التي ستمثل روسيا الى جانب الشركات الروسية الاخرى في "معرض دبي للطيران-2009" ان وفد الشركة سيناقش مع ممثلي عدد من بلدان منطقة الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية مسائل  تعزيز الدفاع الوطني لهذه البلدان.

فقد اورد المكتب الصحفي قول ميخائيل زافاليه مدير الشركة للمهام الخاصة ان "روس اوبورن اكسبورت"  ستعرف شركاءها الاجانب على الصواريخ "جو ـ جو" و"جو ـ سطح" الموجهة والقنابل الجوية وانواع واسعة من الرادارات وانظمة التصويب والملاحة وغيرها من المعدات.

واشار زافاليه  خصيصا الى ان  السوق الشرق أوسطية تتميز بسعة كبيرة وتبقى اهم الاسواق بالنسبة لروسيا رغم المنافسة الحادة،  ولذلك تشمل علاقاتنا التجارية مع شركائنا العرب مجالا واسعا من المنتجات ابتداءا من الطائرات ووسائل الدفاع الجوي وصولا الى مشاريع في مجال الفضاء.

 واكد زافاليه ان حصة روسيا في سوق الاسلحة تزداد باطراد. وتوسع روسيا علاقات شراكة متبادلة  المنفعة مع الامارات العربية المتحدة والاردن والكويت وسورية وايران والجزائر وليبيا ومصر وغيرها.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية