أوباما وهاتوياما يؤكدان على اهمية التحالف بين الولايات المتحدة واليابان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/37304/

أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما في طوكيو يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني أكد على أهمية التحالف بين البلدين بالنسبة للسلام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. كما شدد الطرفان على نقاط الاتفاق بينهما في مجال مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري وازالة الاسلحة النووية في العالم.

أكد الرئيس الامريكي باراك أوباما عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما في طوكيو  يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني أكد على أهمية التحالف بين البلدين بالنسبة للسلام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ برمتها. كما شدد الطرفان على نقاط الاتفاق بينهما في مجال مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري وتقديم المساعدة لإعادة بناء افغانستان وازالة الاسلحة النووية في العالم.

وقد قال هاتوياما انه يمكن اعتبار هذا اللقاء بمثابة "نقطة انطلاق" لمسيرة العلاقات الثنائية على اساس المساواة. واكد الزعيمان على ان  هذه المباحثات كانت "مثمرة للغاية" و"ذات أهمية بالغة".  

هذا وقد اشار الرئيس الامريكي بصفة خاصة الى ان الولايات المتحدة واليابان مع الأعضاء الآخرين في المحادثات السداسية "سوف تواصل العمل لتنبين لكوريا الشمالية أن هناك بابا مفتوحة امامها  للالتحاق بالمجتمع الدولي، وهذا من شأنه أن يخدم شعبها جيدا ويعزز من أمنها على المدى الطويل. يجب عليهم أن يسيروا من خلال هذا الباب".

وسيتوجه اوباما يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الى سنغافورة حيث سيشارك في المنتدى الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ. ويوم الأحد المقبل يبدأ الرئيس الامريكي زيارة تستمر ثلاثة ايام الى الصين على ان يختتم جولته الأسيوية بزيارة الى كوريا الجنوبية للتأكيد على موقف السداسية حول برنامج بيونغ يانغ النووي.

المزيد من التفاصيل في البث المباشر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك